03/08/2012 - 18:09

"هآرتس" رصدت 40 اعتداء للمستوطنين على الفلسطينيين خلال الشهر الفائت

40 اعتداء نفذه المستوطنون على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم خلال الشهر الماضي ، كان من بينها قتل عدد من المواشي التابعة لعائلة من قرية عقربة، كذلك احراق العديد من الاراضي الزراعية بالاضافة الى تدمير ممتلكات للفلسطينيين.


 

 

اوردت صحيفة هارتس في موقعها على الشبكة،اليوم الجمعة، انها  قامت برصد ما يقارب من 40 اعتداء نفذه المستوطنون على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم خلال الشهر الماضي ، كان من بينها قتل عدد من المواشي التابعة لعائلة من قرية عقربة، كذلك احراق العديد من الاراضي الزراعية بالاضافة الى تدمير ممتلكات للفلسطينيين.

وقامت الصحيفة"هآرتس" منتصف هذا الاسبوع بمتابعة الاعتداءات التي ينفذها المستوطنون يوميا على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، حيث زارت مراسل الصحيفة القرية الواقعة جنوب مدينة نابلس والتي كانت مسرحا لاعتداء مجموعة من المستوطنين عليها يوم 7 تموز الماضي.

وأشارت الصحيفة أنه بالرغم من توثيق بعض هذه الاعتداءات من قبل منظمات حقوقية مثل "بتسيلم" وأخرى تابعة للامم المتحدة، فإن العديد من الاعتداءات لا يتم توثيقها، وفي كلتا الحالتين فإن هذه الاعتداءات تتم في معظمها تحت أعين جنود الجيش الاسرائيلي، والذي يتدخل باطلاق العيارات النارية في الهواء وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المواطنين الفلسطينيين الذين يحاولون الدفاع عن انفسهم وممتلكاتهم.

مراسلة الصحيفة التي زارت القرية واجرت لقاءات مع المواطنين الذين تعرضوا للاعتداء وصفوا خلالها  الخوف والمعاناه االتي شهدوها خلال الاعتداء عليهم من قبل المستوطنين ، واشارت الصحيفة أنه في حال فتح الجيش الاسرائيلي تحقيقا في أي من هذه الحوادث لا ينتهي ذلك بتقديم لوائح اتهام ويغلق ملف التحقيق
 

التعليقات