القدس تستعد لاستقبال عشرات الالاف الذين سيحيون ليلة القدر في الأقصى غدا

القدس تستعد لاستقبال عشرات الالاف الذين سيحيون ليلة القدر في الأقصى غدا

 

 


أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في محافظة القدس، اليوم الاثنين، عن استكمال الاستعدادات لاستقبال عشرات الآلاف من الوافدين إلى المسجد الأقصى المبارك، يوم غد الثلاثاء، لإحياء ليلة السابع والعشرين من رمضان والمرجح أن تكون ليلة القدر.


وأشارت الأوقاف إلى أن التنسيق تم مع قادة المجموعات الكشفية المقدسية المشرفة على حفظ النظام في المسجد الأقصى إلى جانب حراس المسجد، واستكمال التحضيرات مع لجان الإسعاف الأولي واللجان الصحية والطبية، وتحضيرات المؤسسات والجمعيات التي تعتزم تقديم آلاف وجبات الإفطار للصائمين الوافدين إلى المسجد.


وأعلنت شرطة الاحتلال، اليوم الاثنين، أنها ستطبق على دخول المصلين في ليلة القد غدا، ذات الشروط التي تطبق على دخول المواطنين أيام الجمع في شهر رمضان المبارك، وبموجب ذلك ستمنع سلطات الاحتلال دخول المواطنين من محافظات الضفة الغربية ممن تقل أعمارهم عن الأربعين عاما من دخول القدس والتوجه إلى المسجد الأقصى، فيما ستسمح للنساء من كافة الأعمار، وللأطفال حتى سن 12 عاما بدخول القدس.


كما أعلنت شرطة الاحتلال أنها ستنشر الآلاف من عناصرها في المدينة وخاصة في بلدتها القديمة وفي الشوارع والطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى، وستنصب المتاريس على بوابات القدس القديمة وعلى البوابات الخارجية للمسجد الأقصى، وستغلق كافة الأحياء والشوارع والطرقات المتاخمة لأسوار البلدة القديمة.


ويواصل مئات المواطنين من مدينة القدس المحتلة، وفلسطيني عام 48 اعتكافهم في المسجد الأقصى المبارك ضمن إحياء الليالي العشر الأواخر من رمضان.
ـــــــــــ
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018