إسرائيل تفرض طوقا شاملا على الضفة والقطاع وتغلق مجالها الجوي لمناسبة "يوم الغفران"

إسرائيل تفرض طوقا شاملا على الضفة والقطاع وتغلق مجالها الجوي لمناسبة "يوم الغفران"


فرضت إسرائيل منذ ليلة أمس طوقا شاملاعلى الضفة الغربية وقطاع غزة، وأغلقت كافة المعابر ونقاط التفتيش الحدودية، ضمن إجراءاتها السنوية، عشية يوم "الغفران"، حيث يتم منع الفلسطينيين من مغادرة الأراضي الفلسطينية  في الضفة والثطاع، أو الدخول إلى إسرائيل حتى منتصف الليلة القادمة. إلى ذلك انتشرت قوات الشرطة الإسرائيلية منذ مساء أمس، بشكل بارز وملحوظ في كافة المدن والبلدات الإسرائيلية تحسبا من وقوع عمليات ضد أهداف إسرائيلية.


وقال موقع "يديعوت أحرونوت" إن حالة الاستنفار في صفوف شرطة إسرائيل ستتواصل أيضا خلال يوم "الغفران" ، ولن تنتهي قبل مساء اليوم الأربعاء. وينتظر أن تعزز الشرطة الإسرائيلية اليوم وغدا من تواجدها في المقابر الإسرائيلية وفي الكنس اليهودية، إذ سينتشر رجال لشرطة بأعداد كبيرة أيضا عن الحواجز ومداخل المدن والبلدات الإسرائيلية المختلفة.


إلى ذلك أعلنت خدمات الإسعاف والطوارئ في نجمة "داوود الحمراء" إن المنظمة اتخذت استعدادات على نطاق واسع بسبب توقعاتها من وقوع إصابات كثيرة في صفوف راكبي الدراجات الذين يستعيضون بالدراجات خلال يوم "الغفران" عن السيارات والمركبات الآلية"، ولتوقعاتها بحدوث حالات إغماء كثيرة في صفوف الصائمين اليهود. 


انتشار مكثف في القدس
وأشار الموقع إلى أن الشرطة الإسرائيلية كثفت منذ ساعات الصباح الباكر لهذا اليوم من انتشار قواتها على نحو خاص في مدينة لقدس وفي المراكز التجارية . وسيقوم حرس الحدود في جيش الاحتلال بنصب حواجز لمنع تنقل الفلسطينيين من شرقي القدس باتجاه غربي القدس ومنع أي احتكاك بين الفلسطينيين والإسرائيليين، خاصة محاولات متكررة للأصوليين اليهود برشق السيارات الفلسطينية بالحجارة.
كما تقوم الشرطة بالانتشار بشكل واسع أيضا في مدينة تل أبيب وتحديدا في بعض الأحياء العربية في مدينة يافا. 
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018