قطاع غزة: شهيدان وأربعة مصابين في قصف إسرائيلي

قطاع غزة: شهيدان وأربعة مصابين في قصف إسرائيلي

استشهد فلسطينيان وأصيب أربعة آخرون في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت عدة مواقع في شمال قطاع غزة منذ ساعات صباح اليوم الاثنين.

وقال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة إن اثنين من المواطنين استشهدا، حيثسقط الأول في قصف جوي إسرائيلي استهدف شارع السلطان عبد الحميد في بيت حانون، وهو الشاب ياسر جمعة الترابين ( 26 عاما) من بيت حانون، كما أصيب فلسطيني آخر بجراح في هذا القصف. أما الشهيد الثاني فهو الشاب عبد الرحمن درويش أبو جلالة ( 25 عاما) من بيت لاهيا، حيث استشهد متأثرا بجراح أصيب بها في وقت سابق اليوم الاثنين.

وكان أربعة فلسطينيين أصيبوا بجراح وصفت بالخطيرة إثر قصف صاروخي استهدف موقع الجدار في تل الزعتر شمال جباليا صباح اليوم الاثنين، ووصلوا إلى مشفى كمال عدوان. واعلن في وقت لاحق عن استشهاد أبو جلالة متأثرا بجراحه.

ونعت كتائب القسام في بيان صدر عنها الشهيد عبد الرحمن أبو جلالة الذي استشهد في قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من كتائب القسام أثناء تصديها للتوغل الإسرائيلي في شمال بيت حانون.

فيما أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين عن استشهاد أحد عناصرها وهو ياسر الترابين في القصف الإسرائيلي على بلدة بيت حانون.

من جهة أخرى أكد شهود عيان توغل عشرات الدبابات الإسرائيلية شمال بيت حانون بشمال قطاع غزة، وسط تحليق مكثف للطائرات وإطلاق نار كثيف.

وأوضح شاهد عيان أنه تم تعطيل ثلاث مدارس ثانوية نتيجة إطلاق النار الكثيف من قبل دبابات وطائرات الاحتلال، والذي منع بعض الطلبة الذين يسكنون في المنطقة الحدودية من الوصول إلى مدارسهم، بالإضافة إلى إخلاء المدارس الثلاث بينهم مدرسة طالبات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018