استشهاد طفلين بجباليا وارتفاع عدد الشهداء الى 48 شهيدا

استشهاد طفلين بجباليا وارتفاع عدد الشهداء الى 48 شهيدا


 

استشهد طفلان واصيب اكثر من 12 مواطنا في قصف لمنزل يعود لعائلة ابو فول بجباليا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية ان الطفلين اللذين استشهدا هما الطفل تامر ابو اسعيفان والرضيعة جمانة ابو اسعيفان البالغة من العمر عام تقريبا.

وفي استهداف للطواقم الاعلامية قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية فجر اليوم، برج الشوا حصري في مدينة غزة الذي يتواجد فيه عدد من المكاتب الصحفية من ضمنها مكتب شبكة  الاخبارية باربعة صواريخ .

ويضم البرج قنوات فضائية ووسائل اعلام محلية واجنبية من بينها وكالة .

واستهدف القصف الطابق الحادي عشر والذي يتبع لفضائية القدس حيث اصيب 6 صحفيين من بينهم عدد من العاملين في الفضائية بجراح وصفت بالمتوسطة عرف من بينهم ، خضر الزهار احد مصوري قناة القدس وقد بترت ساقه، والصحفي درويش بلبل الصحفي ابراهيم لبد والصحفي محمد الاخرس والصحفي حازم الداعور.

وجددت طائرات الاحتلال فجر اليوم قصفها لمدينة رفح فقد استهدف الطيران منزل الشهيد القسامي حمدان ابو نقيرة في حي الشابورة وسط رفح، ما ادى الى تدميرة بالكامل.

كما قصف طيران الاحتلال موقع تدريب يتبع لالوية الناصر صلاح الدين في رفح دون وقوع اصابات، كما اغار الطيران على ارض زراعية في بيت لاهيا شمال القطاع.

واستهدف الطيران الاسرائيلي شرق جباليا ارضا زراعية دون وقوع اصابات، كما اطلقت الزوراق البحرية الاسرائيلية نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه منازل المواطنين وموقع البحرية قبالة شواطئ النصيرات دون اصابات.

كما اغار الطيران على ارض زراعية شرق غزة دون اصابات.

واغارت الطائرات الاسرائيلية على موقع تابع لكتائب القسام في مدينة خانيونس.

وفتحت الزوارق الحربية الاسرائيلية نيرانها بشكل كثيف صوب شاطئ مدينة غة.

وواصل الطيران الحربي الاسرائيلي الليلة وفجر اليوم غاراته المكثفة والعنيفة على قطاع غزة.

ونقلت وكالة "معا" ان قصفا اسرائيليا عنيفا جرى فجر اليوم على دوار الشيخ زايد في بيت لاهيا شمال القطاع، كما شن الطيران الاسرائيلي بالتزامن غارات على جنوب القطاع,

وقال شهود عيان لمعا ان طائرات استطلاع اسرائيلية تطلق صواريخ تحذيرية على منازل المواطنين يتبعها قصف لهذه المنازل وهو ماحدث لعائلة ابو فول وابو جلاله في مشروع بيت لاهيا.

واستهدفت غارة اسرائيلية اخرى موقعا لكتائب القسام غرب مدينة رفح .

كما شن الطيران الاسرائيلي غارة على موقع في شمال غزة، سبقتها بدقائق غارة موقع بدر التابع لكتائب القسام غرب مدينة غزة، فيما ارتفعت حصيلة الشهداء الذين سقطوا الليلة الى ستة شهداء في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

واعلنت مصادر طبية منتصف الليلة عن استشهاد تامر الحمري متأثرا بالجراح التي اصيب بها في القصف الاسرائيلي لدير البلح وسط القطاع.

كما اعلنت عن استشهاد السيدة سماهر قديح (30عاما) واصابة شاب اخر في قصف اسرائيلي على منزلهم شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة.

واغارت الطائرات الاسرائيلية على منطقة زراعية شرق حي الشيخ رضوان جنوب مدينة غزة.

واستهدفت طائرات استطلاع اسرائيلية واخرى من طراز اف 16 منتصف الليلة منزل القيادي في كتائب القسام عطية ابو نقيرة في منطقة الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع بعدد من الصواريخ ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

واصيب ستة مواطنين في قصف نفذته طائرة حربية اسرائيلية على منزل برفح جنوب القطاع بينهم اربعة اطفال وسيدتان ووصفت حالتهم بالمتوسطة.

وبذكر عدد الشهداء منذ يوم الاربعاء الماضي قد ارتفع الى 48 شهيدا ومئات الاصابات في صفوف المواطنين
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018