قوات الاحتلال تعتقل 55 فلسطينيا في الضفة الغربية

قوات الاحتلال تعتقل 55 فلسطينيا في الضفة الغربية

عتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 55 مواطنا من مختلف محافظات الضفة الغربية.

ونقلت وكالة "وفا" ان  قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت فجرا ستة  مواطنين من محافظة جنين.

ووفقا لمصادر محلية فإن قوات الاحتلال داهمت بلدة عرابة فجرا واعتقلت كلا من، طارق عوض حسن قعدان (44عاما)، وجعفر إبراهيم عز الدين (38عاما)، ومحمد عبد اللطيف شيباني  الشيباني (39عاما)، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وفي بلدة قباطية ثلاثة مواطنين بعد مداهمة منازليهم، وهم عوني كميل (30 عاما)، وسامر سباعنة (28 عاما)، فيصل سباعنة (45 عاما).

كما اقتحمت هذه القوات بلدة اليامون وسلمت ذوي المواطن صامد عبد الغني أبو الهيجاء (32عاما)، بعد مداهمة المنزل مستخدمة الكلاب البوليسية،  بلاغا لتسليم نفسه الى قوات الاحتلال في معسكر سالم، واندلعت مواجهات في البلدة بين المواطنين وقوات الاحتلال التي اطلقت وابلا من الأعيرة النارية والقنابل الضوئية، ونصبت الحواجز داخل البلدة واحتجزت عددا من المواطنين .\

وحسب مصادر أمنية اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين، وبلدتي الزبابدة وقباطية وقرية مثلث الشهداء ونصبت الكمائن في خطوات إستفزاية .
كما اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة تقوع بمحافظة بيت لحم ، حيث قام جنودها بمداهمة عددا من منازل المواطنين وفتشوها، واعتقلت كل من، سائد نايف ابو مفرح 22 عاما ، وسامر موسى ابو مفرح 21 عاما .

وفي سياق اخر اقدمت قوات الاحتلال في ساعة متاخرة من مساء امس على اغلاق المدخل الغربي لبلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وقامت بمصادرة الكاميرات الخاصة بمحطة الوقود التابعة للمواطن منير حسين ثوابته.

اعتقلت قوات الاحتلال  الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، ستة مواطنين من محافظة  نابلس،

وقال شهود عيان، ان تلك القوات اعتقلت المحاضر في جامعة النجاح الوطنية د.مصطفى الشنار، بعد ان داهمت منزله وفتشته.
كما اعتقلت كلا من المواطنين: وائل حشاش، و عماد الجرف، و احمد ابو ذراغ من مخيم بلاطة بعد ان حاصرت منازلهم واقتحمتها.
كما اعتقلت فجر اليوم الأربعاء، مواطنين من بلدة عورتا شرق مدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية لــ'وفــا'، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة على الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وداهمت عدة منازل في أحيائها وفتشتها، قبل أن تعتقل المواطنين شادي رياض عواد (22عاماً) وأيسر سعد عواد (22عاماً).

وفي محافظة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ستة مواطنين .

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة نعلين غرب رام الله، واعتقلت المواطن عبد القاهر سرور.

وفي قرية بيت لقيا اعتقلت المواطن رباح عاصي (55 عاما) ونجليه فؤاد (26 عاما) وجهاد (28 عاما)، والشابين عصام علي عاصي (27 عاما)، وأحمد فلاح موسى (25 عاما).

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، وقالت مصادر أمنية لـ'وفا'، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن بلال مصطفى الجبارين من بلدة سعير شمال شرق الخليل، والمواطن نضال احمد ابو راس من قرية خرسا جنوبا.

وأفاد الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض لـ'وفا' بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة واعتقلت الأسير المحرر ابراهيم فتحي محمود عوض (22 عاما) بعد مداهمة منزله والعبث في محتوياته.

يذكر أن قوات الاحتلال أطلقت أمس على مدخل بلدة إذنا قنبلة صوت داخل مركبة الضابط في الأمن الوطني عبد الهادي الجياوي، ما أدى إلى اشتعال النار فيها واحتراقها، كما أصيب جندي إسرائيلي بزجاجة حارقة شمال الخليل.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018