قوات الاحتلال تقتحم قرية "باب الكرامة"

قوات الاحتلال تقتحم قرية "باب الكرامة"

 

اقتحمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الاحد، قرية باب الكرامة التي اقامها نشطاء على الأراضي المهددة بالمصادرة في قرية بيت إكسا شمال غربي القدس المحتلة.

وأفاد منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شمال القدس المحتلة، نبيل حبابة، في بيان صادر عن المعتصمين، بأن جيش الاحتلال اقتحم القرية، قرابة الساعة السابعة من صباح اليوم، معززا بأربع جيبات عسكرية إسرائيلية.

وأضاف حبابة، أن "الجيش صور المتواجدين والمسجد الذي بني من الطبوب وأخبروهم أنه يمنع البناء دون الحصول على ترخيص من الاحتلال إلا أن النشطاء رفضوا ما وصلهم من الاحتلال".

في السياق ذاته، أكد حبابة أن "مواطني قرية الكرامة سيواصلون التواجد في القرية على مدار الساعة، وهم يناشدون أبناء شعبنا والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني إلى الحضور والتواجد فيها، بهدف حمايتها من الاحتلال المتربص بها".

ودعا حبابة "النشطاء إلى القدوم من القدس المحتلة في حال اغلاق الاحتلال الحاجز الواصل بين القرية والضفة الغربية"، مشيرا إلى أنه بإمكان النشطاء الوصول عبر الجبال إلى القرية للوقوف إلى جانب المعتصمين الذين يرفضون الاحتلال والاستيطان.

من جانبه، دعا الناطق الإعلامي باسم المعتصمين في باب الكرامة بلال غيث كسواني، "المتضامنين الاجانب إلى التواجد بكثافة داخل القرية لحمايتها من الهدم خصوصا مع تمركز جيش الاحتلال بالقرب منها طول الليلة الماضية".

وبين كسواني أن "الأهالي سيواصلون الصمود رغم البرد الشديد وعدم توفر الإمكانيات لديهم، وهم يناشدون وسائل الإعلام التواجد بشكل دائما لتغطية ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق أهالي القرية

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018