اعتقل صباح اليوم: الاحتلال يفرج عن مفتي القدس والديار الفلسطينية

اعتقل صباح اليوم: الاحتلال يفرج عن مفتي القدس والديار الفلسطينية

 

أفرجت الشرطة الإسرائيلية عن مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، بعد تحقيق استمر منذ ساعات الصباح حتى الرابعة عصرا.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري: "تم إخلاء سبيل وإطلاق سراح المفتي محمد حسين، الذي كان قد تم اعتقاله صباح اليوم للتحقيق بشبهة الضلوع في أعمال إخلال بالنظام العام، التي تضمنت التشجيع والحث على تنفيذ أعمال إخلال بالنظام، وذلك في الآونة الأخيرة بالحرم القدسي الشريف"، وأضافت "أشير إلى أن التحقيقات بشأنه ما زالت جارية في شرطة القدس."

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت اليوم، 14 فلسطينيا على الأقل، بينهم مفتي القدس والديار الفلسطينية، إثر عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس.

وجاء أن قوات الاحتلال داهمت منزل المفتي في منطقة "الصلعة" في جبل المكبر، جنوبي المدينة، وقامت باعتقاله بعد رفضها طلبه بالذهاب لمركز تحقيق وشرطة "المسكوبية".

ويأتي هذا الاعتقال بعد إغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين، واستباحته من المجموعات الاستيطانية التي اقتحمته من باب المغاربة بحماية شرطة الاحتلال لأداء صلوات تلمودية في باحاته، بالتزامن مع ذكرى احتلال القدس الـ46، وما يسميه الاحتلال "توحيد القدس".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018