مجازر الاحتلال تتواصل: 10 شهداء فجر السبت

مجازر الاحتلال تتواصل: 10 شهداء فجر السبت

ارتفع عدد شهداء الحرب العداونية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 307 شهداء، وذلك في أعقاب سقوط 10 شهداء فجر اليوم، السبت، بينهم 7 من المدنيين، بينهم نساء وأطفال ومسنون.

وأكد د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة استشهاد رائد وليد لقان (27 عاما) في استهداف منزل الترتوري غرب خانيونس، واستشهاد سعيد علي عيسى (30 عاما) جراء استهداف في منطقة حجر الديك شرق البريج وسط قطاع غزة.

وقال القدرة إن مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في محافظة خانيونس شمال القطاع بحق المدنين راح ضحيتها سبعة شهداء.

وأضاف القدرة أن الشهداء هم: الشهيد يحى بسام محمد السري 20 عاما، الشهيد محمد بسام السري 17 عاما، الشهيد محمود رضا صالحية 56 عاما، الشهيد مصطفى رضا صالحية 21 عاما، الشهيد محمد مصطفى صالحية 22 عاما، الشهيد ابراهيم جمال كمال نصر 13 عاما، الشهيد وسم رضا صالحية 15 عاما.

كما أكد سقوط شهيد ثامن وهو أحمد محمود حسن عزيز (34 عاما) جراء استهداف منزله في أبراج الندى شمال قطاع غزة.

وأوضح القدرة أن حصيلة الشهداء منذ بداية العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت الى 307 شهداء و2260 جريح.

وسجل يوم أمس الجمعة أكبر حصيلة لعدد شهداء في يوم واحد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل 12 يوما بارتقاء 52 شهيدا معظمهم من الأطفال والنساء.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة إجمالي شهداء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 307 شهداء، من بينهم 71 طفلا، و25 سيدة و17 من المسنين مع نهاية يوم الجمعة.

ورصدت الوزارة 24 مجزرة نفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق العائلات الفلسطينية خلال عدوانها المتواصل خلفت حوالي 97 شهيدا.
وسقط عدد كبير من الشهداء في قصف مدفعي اسرائيلي بعد ان وسعت اسرائيل استخدام المدفعية في عدوانها على القطاع.


وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت مجزرة اخرى مساء الجمعة، عندما استشهد 8 أفراد من عائلة أبو جراد اثر سقوط قذيفة على منزلهم في عزبة بيت حانون شمال قطاع غزة، والشهداء هم: نعيم موسى أبو جراد 23 عاما، عبد موسى أبو جراد 30 عاما، سهام موسى أبو جراد 26 عاما، رجاء عليان أبو جراد، الطفلة هنية عبد الرحمن أبو جراد، الطفل سميح نعيم أبو جراد، الطفل موسى عبد الرحمن أبو جراد 6 شهور، الطفلة أحلام موسى ابو جراد.
 

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص