مواجهات عنيفة في مخيم شعفاط واختناق طلاب المدارس بالغاز (فيديو)

 مواجهات عنيفة في مخيم شعفاط واختناق طلاب المدارس بالغاز (فيديو)

اندلعت قبل قليل مواجهات عنيفة في مخيم شعفاط، بين قوات الاحتلال وسكان المخيم، بعد أن حاولت قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحامه، وأطلقت القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة مما ادى لاختناق العديد من طلاب المدارس في المخيم بسبب الغاز.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد حاولت اقتحام المخيم نحو بيت الشهيد إبراهيم عكاري، لكن السكان منعوهم من تحقيق غايتهم واندلعت المواجهات، وبسبب كميات قنابل الغاز الكثيرة التي أطلقتها قوات الاحتلال سجلت حالات اختناق بين طلاب المدارس الذين كانوا في طريق عودتهم من المدرسة قبل أن يفاجئهم جنود الاحتلال.
وجاء هذا الاقتحام بعد أن قام الشهيد إبراهيم عكاري، وهو أحد سكان المخيم، بعملية دهس أسفرت عن قتل ضابط إسرائيلي و13 مصابًا، بينهم حالات خطرة ومجندون في الشرطة الإسرائيلية والجيش وحرس الحدود، واستشهد بعد أن أطلق عليه مجندون الرصاص من مسافة قريبة.
وتعتبر هذه العملية ردًا على اقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل قطعان المستوطنين تحت حماية جنود الاحتلال وقوات أمنه، واندلاع المواجهات بينهم وبين المرابطين داخل الحرم والمقدسي، على أثرها قامت قوات الاحتلال بتخريب وتكسير الممتلكات داخل المساجد بعد أن دنستها، ونشوب حريق في المسجد القبلي بسبب القنابل التي أطلقتها قوات الاحتلال.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018