تعيين البروفيسور سليم حاج يحيى عضوا بالمجلس الصحي الفلسطيني الأعلى

تعيين البروفيسور سليم حاج يحيى عضوا بالمجلس الصحي الفلسطيني الأعلى

أصدر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الثلاثاء، مرسوما رئاسيا يقضي بتعيين البروفيسور سليم حاج يحيى، مدير مستشفى "النجاح الوطني الجامعي"، وعميد كلية الطب وعلوم الصحة بجامعة "النجاح"، عضواً في المجلس الصحي الفلسطيني الأعلى.

وجاء أن هذه الخطوة تأتي لتوظيف خبرات حاج يحيى العالمية في رسم الخطط الإستراتيجية والسياسات العامة للقطاع الصحي في فلسطين، وتطويره بما يخدم أوسع الشرائح الاجتماعية، ووضع منهاج أكاديمي لتعليم العلوم الصحية والطبية وتطوير البحث العلمي في الجامعات.

يشار إلى أن المجلس الصحي الذي يترأسه الرئيس الفلسطيني بنفسه يضم كلا من: وزير الصحة، وزير المالية، وزير العدل، وممثلين عن القطاعات والمؤسسات الصحية.

كما جاء أن المجلس الصحي يهدف الى تنسيق العمل بين المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص بفلسطين، بما يضمن تكامل أعمالها وتعزيز تعاونها مع نظيراتها على المستوى الدولي، كما يهدف إلى النهوض بالقطاع الطبي ورفع كفاءة العاملين فيه وتطوير التشريعات والقوانين الخاصة به.

من جهته أعرب البروفيسور سليم حاج يحيى، عن اعتزازه الكبير بالثقة التي منحها إياه الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، مؤكدا أنها تزيد من عزيمته لتطوير الخدمات الصحية والتعليم الصحي والبحث العلمي في فلسطين.

يذكر أن البروفيسور سليم حاج يحيى، أخصائي جراحة وزراعة القلب والرئة وجراحة القلب الاصطناعي، هو زميل الكلية الملكية للجراحين البريطانيين، ومن الرواد عالميا في مجال الجراحة وزراعة القلب المعقدة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018