القدس: الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات عشية "ذكرى خراب الهيكل"

القدس: الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات عشية "ذكرى خراب الهيكل"

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة، طالت مجموعة كبيرة من أبناء البلدة القديمة في القدس المحتلة، فجر اليوم الجمعة، بينما سلمت عددا كبيرا من الاستدعاءات لمجموعة أخرى من المقدسيين لمراجعة مخابراتها.

وعُرف من بين المعتقلين: محمد أبو فرحة، محمد الباسطي، إياد الغوج، عمر إبراهيم، أحمد الشاويش، عبد الله دعنا، محمود الشاويش، وحيد البكري، مأمون غيث.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن هذه الاعتقالات تأتي في ظل ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل"، ودعوات المنظمات والجمعيات اليهودية لأوسع مشاركة في اقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح يوم الأحد المقبل، وسط مطالبات بإغلاق المسجد أمام المواطنين وفتحه بالكامل أمام المستوطنين لممارسة طقوسهم التلمودية بهذه المناسبة، وتسهيل اقتحام المسجد.

وفي غضون ذلك، أصيب شابان في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، برصاص قوات الاحتلال، التي اقتحمت المخيم فجر اليوم الجمعة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية في المحافظة إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم وسط تعزيزات عسكرية، لتندلع مواجهات بينها والشبان الذين رشقوها بالحجارة، بينما أطلق الجنود الرصاص بصورة عشوائية، ما أدى لإصابة شابين برصاص معدني مغلف بالمطاط، أحدهما أصيب في رأسه وقدمه، والآخر في يده.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال داهموا منازل المواطنين عرفة أحمد عرفة، ومحمد جبريل الحسنات، لكن دون أن يبلغ عن اعتقالات في صفوفهم.

  

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية