استطلاع: أكثر من نصف الفلسطينيين لا يؤيدون حل الدولتين

استطلاع: أكثر من نصف الفلسطينيين لا يؤيدون حل الدولتين

أظهر استطلاع للرأي، نشرت نتائجه اليوم الإثنين، أن أكثر من نصف الفلسطينيين لم يعودوا يؤيدون حل الدولتين لإنهاء الصراع مع إسرائيل.

وقال الاستطلاع الذي أجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية، وهو مؤسسة أبحاث بارزة في الأراضي الفلسطينية، إن 51 في المئة من الفلسطينيين يعارضون حل الدولتين بينما يؤيده 48 في المئة.

ومثلت الأرقام تراجعا عن تأييد نسبته 51 في المئة مقابل معارضة 48 في المئة قبل ثلاثة أشهر. وشمل المسح 1270 شخصا في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة بين 17 و 19 من أيلول/سبتمبر.

وبحسب الاستطلاع، فإن ما يقارب ثلثي الذين شملهم الاستطلاع (65%) قالوا إنهم لا يعتقدون أن حل الدولتين هو حل عملي بسبب أنشطة التوسع الاستيطاني الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وقال المسؤول عن الاستطلاع، خليل الشقاقي، في تعليق له إن التطورات في هذا الاستطلاع ربما يكون سببها الغضب من العالم العربي، إذ تعتقد الأغلبية الساحقة أن العرب لم يعودوا يكترثون بمصير الفلسطينيين.

كما أظهر الاستطلاع عدم وجود ثقة بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث قال نحو 65% إنهم يريدون استقالته، في حين تراجع الرضا على أدائه في منصب الرئاسة من 44% قبل ثلاثة أشهر إلى 38%.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018