22/09/2015 - 08:44

الخليل: استشهاد شاب وإصابة شابة بنيران الاحتلال

وفي ذات السياق منعت قوات الاحتلال طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، والصحفيين من الوصول للمكان واغلقت المنطقة واعتبرتها عسكرية مغلقة، ونقلت جثمان الشهيد الى جهة مجهولة

الخليل: استشهاد شاب وإصابة شابة بنيران الاحتلال

استشهد فجر اليوم الثلاثاء، الشاب ضياء عبد الحليم محمود التلاحمة ( 21 عاما) من دورا برصاص الاحتلال الإسرائيلي على مفرق خرسا جنوب بلدة دورا جنوب الخليل.

كذلك أطلقت قوات الاحتلال النار على شابة فلسطينية بادعاء أنها حاولت طعن جندي. وأصيب الشابة بجروح خطيرة.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب تلاحمة بالقرب من مفرق خرسا ما أدى إلى استشهاده. وادعى جيش الاحتلال أن تلاحمة حاول إلقاء قنبلة من صنع يدوي باتجاه جنود.

وفي ذات السياق منعت قوات الاحتلال طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، والصحفيين من الوصول للمكان واغلقت المنطقة واعتبرتها عسكرية مغلقة، ونقلت جثمان الشهيد الى جهة مجهولة.

وفي وقت لاحق أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت على مفرق خرسا بعد انتشار خبر استشهاد الشاب تلاحمة.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المدمع والصوت نحو منازل المواطنين، ما أدى الى اصابة العشرات بحالات اختناق عولجوا ميدانيا، بينما  تم نقل سيدة وطفلها لمركز البلدة الطبي للعلاج بعد استنشاقهم كميات كبيرة من الغاز.

كما داهمت قوات الاحتلال المنازل المحيطة بمفرق خرسا، واعتلت اسطح بعضها ونشرت عشرات القناصة عليها، وما زالت المواجهات مستمرة حتى اللحظة.

وفرض جيش الاحتلال إغلاقا أمنيا على الضفة الغربية وأغلق المعابر مع قطاع غزة اليوم وحتى صباح بعد غد الخميس بسبب حلول يوم الغفران اليهودي، وفرض قيود على دخول المصلين إلى المسجد الاقصى صبيحة عيد الاضحى بعد غد، بحيث لن يسمح للمصلين دون سن الأربعين عاما بالدخول إلى الحرم.

وعززت قوات الاحتلال من تواجدها في القدس الشرقية والضفة الغربية ورفعت حالة التأهب.

التعليقات