مواجهات في القدس والخليل وبيت لحم ونابلس وجنين

مواجهات في القدس والخليل وبيت لحم ونابلس وجنين

أصيب عشرات المتظاهرين، اليوم الاثنين، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في القدس والضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية في القدس إنه أصيب أكثر من 30 شابا بالرصاص المطاطي والاختناق في المواجهات المندلعة عند حاجز مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، فيما أصيب ثمانية آخرون بالمواجهات التي اندلعت في قرية شعفاط شمال القدس المحتلة.

وعن مواجهات قرية شعفاط، أوضح أبو غزالة أن 8 شبان أصيبوا خلال المواجهات بينهم إصابتان بالأعيرة المطاطية، مشيرا إلى احتجاز قوات الاحتلال لطاقم تابع للهلال الأحمر الفلسطيني وتوقيف من في سيارة الإسعاف وتفتيشها بالكامل.

كما أصيب شاب، بالرصاص الحي بقدمه خلال مواجهات اندلعت في قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، ووصفت مصادر محلية إصابة الشاب بالمتوسطة عولجت ميدانيا خوفا من اعتقاله من سيارات الإسعاف.

وأوضحت أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت تجاه المتجمهرين في مقبرة قرية شعفاط حيث من المفترض أن يدفن الشهيد فادي علون.

مواجهات مستمرة في الخليل والفوار

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، شابين بعد إصابتهم خلال المواجهات التي اندلعت في مدينة الخليل ومخيم الفوار.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت شابين بعد أن أصابتهم خلال المواجهات التي تركزت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

كما أصيب 10 متظاهرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط من بينهم أربعة مصابين بالرأس، وأربعة آخرين أصيبوا بالقدم، وسيدة وصحافي، وتم نقلهم الى مستشفى عالية الحكومي لتلقي العلاج.

ويشهد مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المطاطي والقنابل الغازية والصوتية صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالمطاط والاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

كما اعتلت مجموعة من المستوطنين أحد المنازل بالبلدة القديمة، وحاولوا إطلاق النار صوب المواطنين.

بيت لحم: الاحتلال يتسبب بإصابة العشرات من عائلة الشويكي بالاختناق

وأصيبت العشرات من عائلة الشويكي في بيت لحم، مساء اليوم الإثنين،  بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز داخل منازلهم.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في بيت لحم محمد عوض لوكالة “وفا” إنهم “قاموا بإسعاف خمس أسر لأشقاء من عائلة الشويكي يقطنون في عمارة واحدة  قرب المدخل الشمالي لبيت لحم  التي تشهد مواجهات مع قوات الاحتلال”.

وأوضح أن عدد المصابين وصل إلى 55 فردا بينهم أطفال، بعد إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت  داخل منازلهم ما أدى إلى اختناق معظمهم، إضافة إلى خلق حالة من الرعب والخوف، حيث قدمت لهم طواقم الإسعاف العلاج اللازم، بعد اخلائهم من منازلهم .

وفي ذات السياق، أصيب شاب قاصر، مساء اليوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات على حاجز حوارة جنوب نابلس.

وقالت مصادر أمنية، إن الفتى موسى بشار عبد الكريم مباركة (17 عاما) من سكان مخيم بلاطة أصيب بعيار ناري في القدم، خلال مواجهات على حاجز حوارة، وجرى نقله لمستشفى رفيديا في مدينة نابلس.

حالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال غرب جنين

وتعرّض عشرات المتظاهرين، مساء اليوم الاثنين، حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال في قرية زبوبا غرب جنين.

وقالت مصادر محلية إن عشرات المواطنين في زبوبا أصيبوا بحالات اختناق إثر المواجهات التي اندلعت بين الشبان وجيش الاحتلال الذين اقتحموا القرية.

وأضاف أن كافة حالات الاختناق عولجت ميدانيا، فيما نقل الفتى مهند جرادات (15 عاما) إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان.

وفي قرية عانين الواقعة بمحاذاة جدار الضم داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي منزلي الشابين ياسر خليل ياسين، ومحمود ياسين واستجوبت ساكنيه دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018