صباح اليوم: مواجهات وإصابات بالرصاص الحي و40 معتقلا بالضفة

صباح اليوم: مواجهات وإصابات بالرصاص الحي و40 معتقلا بالضفة

تجددت صباح اليوم، الأربعاء، المواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق بالصفة الغربية، أسفرت عن إصابات بالرصاص الحي الذي يطلقه الاحتلال واعتقال العشرات.

وأصيب شاب برصاص حي في مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين شرق بيت لحم. وأفاد مصدر أمني فلسطيني بأن مواجهات اندلعت في منطقة جسر بيت ساحور قرب قرية دار صلاح بين الشبان من جهة، والمستوطنين وقوات الاحتلال التي فتحت نيران أسلحتها ما أدى إلى اصابة الشاب مجاهد نعيم طاهر ابو سرحان (18 عاما) من بلدة العبيدية، وقالت مصادر طبية إن حالته حرجة.

وفي وقت لاحق، أصيب شاب بالرصاص المطاطي في قدمه وقدمت له الإسعافات اللازمة ميدانيا من قبل طواقم الهلال الأحمر.

ونفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، عمليات اعتقال ودهم واسعة النطاق طالت انحاء مختلفة من الضفة الغربية، واسفرت عن اعتقال نحو 40 مواطنا، بينهم أطفال وفتيان وتلاميذ مدارس وطلبة جامعات.

اقرأ أيضًا| مستوطن إسرائيلي يدهس طفلًا فلسطينيًا في الخليل

وتركزت عمليات الدهم والاعتقال التي تخللها الحاق اضرار كبيرة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم في محافظات الخليل والقدس ونابلس وجنين وقلقيلية.

وتعرض المعتقلين وذويهم للاعتداء بالضرب والاحتجاز في العراء، والتهديد بالقتل والانتقام، من قبل قوات الاحتلال التي روعت الأطفال والنساء، بينما وزع الجنود منشورات تهديد 'بالضرب بيد قاسية على ملقي الحجارة'. 

ففي محافظة الخليل، داهمت قوات الاحتلال المدينة وبلدتي حلحول وبيت أمر، ومخيمي الفوار والعروب، واعتقلت 22 مواطنا بينهم سبعة أطفال، وفتشت عدة منازل وسلمت تهديدات لأولياء أمور الفتية بحجة إلقاء الحجارة على قوات الاحتلال.

وواصلت عصابات المستوطنين الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، ممارساتها الاستفزازية والعدوانية في مدينة القدس المحتلة، واعتدت على سيارات المقدسيين في حي الشيخ جراح وسط المدينة، وحطمت زجاج العديد منها، وأتلفت اطارات بعضها.

وواصل المستوطنون مسيراتهم الاستفزازية وتجمعهم في مكان عملية الطعن بشارع الواد داخل البلدة القديمة، وهم يرفعون الأعلام الإسرائيلية ويرددون الشعارات العنصرية.

وكان لافتا زيارة عدد من قادة ووزراء الاحتلال للموقع، فيما تجول رئيس بلدية الاحتلال نير براكات في المنطقة وهو مسلح ويحمل 'رشاشاً'.

ورفع الاحتلال الحصار العسكري المشدد الذي كانت فرضته على المسجد الأقصى منذ 12 يوماً، وفتحته أمام المصلين باستثناء نحو 52 سيدة وفتاة وطالبة أدرجتهن في قائمة أطلقت عليها 'القائمة السوداء' وعممتها على بوابات الأقصى لمنعهن من الدخول إلى المسجد في ساعات ما قبل ظهر كل يوم، بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين.

وجددت جماعات المستوطنين اليهودية اقتحامها للمسجد الأقصى، صباح اليوم، من جهة باب المغاربة بحراسات وحمايات مشددة.

وتجددت صباح اليوم أيضا، المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لبيت لحم، نصرة للأقصى.

وأفادت مصادر محلية، بأن المسيرة وصلت الى محيط مسجد بلال بن رباح، حيث قمعتها قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن أي اصابات حتى اللحظة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


صباح اليوم: مواجهات وإصابات بالرصاص الحي و40 معتقلا بالضفة

صباح اليوم: مواجهات وإصابات بالرصاص الحي و40 معتقلا بالضفة

صباح اليوم: مواجهات وإصابات بالرصاص الحي و40 معتقلا بالضفة

صباح اليوم: مواجهات وإصابات بالرصاص الحي و40 معتقلا بالضفة