القدس: مستوطنون يقتحمون حي المدارس بجبل المكبر

القدس: مستوطنون يقتحمون حي المدارس بجبل المكبر
الشهيد بهاء عليان

قال شهود عيان، إن مستوطنين مدعومين من قوّات الاحتلال وقوّات حرس الحدود، اقتحموا حي المدارس بجبل المكبر، وباشروا بالتنكيل بالسكان وبعمليات وتخريب ممتلكات.

وذكر شهود عيان لـ'عرب 48' أن 'عشرات المستوطنين وقوّات حرس حدود الاحتلال اقتحمت حي المدارس، وباشرت بتحطيم الممتلكات العامة والاعتداء على السكّان المتواجدين في المكان، بالإضافة إلى إطلاق النار وإعلان البلدة منطقة مغلقة تمامًا'.

ونفّذ 3 شهداء من جبل المكبّر اليوم، عمليتين، الأولى نفذّها كل من بهاء عليان (22 عامًا) وابن خاله بلال غانم (28 عامًا) في حافلة بالقدس، وعملية دهس نفذّها علاء أبو جمل.

اقرأ أيضًا| 3 شهداء و3 قتلى و30 جريحا في عمليات بالقدس ورعنانا

وذكر موقع “يديعوت أحرونوت” أن وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، يجري مشاورات أمنية في أعقاب العمليتين في القدس وأنه يدرس إمكانية فرض طوق على الأحياء العربية في القدس وتخفيف القيود على استصدار رخص حمل السلاح.وفي أعقاب التطورات الأخيرة، دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (كابينيت) للانعقاد.

في موازاة ذلك، دعا رئيس بلدية الاحتلال في القدس، نير بركات، إلى فرض الطوق والحصار على الأحياء العربية في القدس، وقال 'ستسمعون قريبا عن خطوات جدية لم تسمعوا عنها حتى الآن، وسنقوم بذلك بالتنسيق مع جهاز الأمن العام (شاباك) والشرطة'.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018