القدس: مفتشو بلدية الاحتلال يشنون حملة فرض غرامات مالية

القدس: مفتشو بلدية الاحتلال يشنون حملة فرض غرامات مالية

شنّ مفتشو بلدية الاحتلال في القدس، يوم أمس الأربعاء، تحت حماية قوات كبيرة من الشرطة، حملة فرض غرامات وتوزيع تحذيرات على المحال التجارية في القدس المحتلة، وصفت بأنها إجراءات انتقامية.

وعلم أنه تم فرض غرامات مالية على بعض المحال التجارية، وصلت إلى 5 آلاف شيكل، بزعم عدم تعليق لوحات تمنع التدخين في المكان.

وقام المفتشون بتوزيع تحذيرات على أصحاب بعض المحال التجارية، وخاصة محال الهدايا التذكارية والأحذية، تحذرهم من وضع البضائع في مسافة تبعد أكثر من 40 سنتمترا عن المحل التجاري.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار سياسة بلدية الاحتلال في القدس لمواجهة الهبة الشعبية ضد ممارسات الاحتلال، وبهدف تعزيز سلطة قانون الاحتلال في الأحياء المقدسية.

اقرأ أيضًا| الاحتلال يقرر بناء جدار الكتروني حول قطاع غزة

يشار إلى أن القدس المحتلة كانت قد شهدت حملة مماثلة في صيف العام الماضي، حيث بدأت بلدية الاحتلال بإجراءات مماثلة فرضت خلالها غرامات مالية على المقدسيين، بضمنها غرامات مالية على إلقاء قشر البذور، ووضع سخانات شمسية للمياه بطريقة غير قانونية.

وفرض مفتشو البلدية على أحد المقاهي يوم أمس غرامة مالية وصلت إلى 5 آلاف شيكل يجب دفعها خلال 90 يوما، بسبب عدم وضع لافتة تمنع التدخين في المكان. وكان المحال المجاورة له مغلقة لمدة أسبوعين، بادعاء أن أصحابها لم يقدموا المساعدة لمصابين في إحدى عمليات الطعن.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018