16/10/2015 - 10:20

شهيد متأثر بجروحه في غزة يرفع الحصيلة لـ 35

أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب شوقي جمال جبر عبيد من جباليا، صباح اليوم الجمعة، متأثرا بجراح أصيب بها في مواجهات مع الاحتلال في منطقة بيت حانون، يوم الجمعة الماضي

شهيد متأثر بجروحه في غزة يرفع الحصيلة لـ 35

أعلنت وزارة الصحة الفلسيطينية استشهاد الشاب شوقي جمال جبر عبيد (37 عاما) من جباليا، صباح اليوم الجمعة، متأثرا بجراح أصيب بها في مواجهات مع الاحتلال في منطقة بيت حانون، يوم الجمعة الماضي، ما يرفع عدد الشهداء منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر الحالي إلى 35 شهيداً.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أن حصيلة الاعتداءات الإسرائيلي وقمعها بقوة الرصاص للمظاهرات في قطاع غزة أدت منذ بداية الشهر الجاري لاستشهاد 12 مواطناً بينهم طفلا وأم، وإصابة 328 مواطناً منهم 171 بالرصاص الحي و141 بالاختناق نتيجة الغاز السام، و16 بالرصاص المطاطي.

إقرأ أيضا | استطلاع: ثلثا الإسرائيليين يؤيدون الانسحاب من أحياء القدس العربية

وقالت الوزارة: أما في الضفة الغربية استشهد منذ بداية الشهر الجاري 23 موطناً بينهم 5 أطفال، وأسير ارتقى نتيجة الإهمال الطبي.

وأعلنت الوزارة تجاوز حصيلة المصابين منذ بداية أكتوبر في الضفة الغربية وقطاع غزة الـ1350 مصاباً، من بينهم حوالي 600 بالرصاص الحي، وحوالي 600 بالرصاص المطاطي، فيما أصيب نتيجة الضرب من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين 137 مواطناً، إضافة لـ6 مواطنين أصيبوا بالحروق.

 

التعليقات