اعتقالات في قلنديا وبيت لحم ومستوطنون يهاجمون منازلًا في الخليل

اعتقالات في قلنديا وبيت لحم ومستوطنون يهاجمون منازلًا في الخليل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الأحمد، مخيم قلنديا شمال القدس، فيما هاجم مستوطنون من مستوطنة 'كريات أربع' منازلًا لمواطنين في مدينة الخليل تحت حماية جنود الاحتلال.

واعتقل جنود الاحتلال الشاب أحمد السقا بعد أن اقتحمت منزله في مخيم قلنديا شمال القدس، واندلعت مواجهات عنيفة بينهم وبين شبان في المخيم، أصيب على أثرها شابان من المخيم.

وهاجم مستوطنون مسلحون وبحماية جنود الاحتلال الاسرائيلي، منازل المواطنين في واد الحصين شرق مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان بأن العشرات من مستوطني 'كريات اربع' ، هاجموا منازل المواطنين المحاذية للمستوطنة، بعد أن قطعوا السياج والأسلاك الفاصلة بين المستوطنة وهذه المنازل ورشقوها بالحجارة، كما وجهوا الشتائم للعائلات.

وقال الشهود إن جنود الاحتلال الذين وفروا الحماية للمستوطنين، شرعوا بإطلاق القنابل الدخانية صوب المنازل وصوب المواطنين الذين هبوا لحماية أبناء عائلة دعنا الذين تعرضت منازلهم للهجوم، وذلك بعد إطلاق صيحات التكبير في مساجد المدينة لنجدة العائلات المحاصرة والتخوف من قيام المستوطنين بارتكاب مجزرة بحقهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، ثلاثة شبان وثلاثة فتية من بلدتي تقوع والخضر في محافظة بيت لحم.

اقرأ أيضًا| السبت: 4 شهداء وجريح في 5 عمليات إعدام ميداني

وأفاد شهود بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة تقوع شرق بيت لحم، وشنت حملة دهم واسعة النطاق لمنازل المواطنين وفتشتها واعتقلت كلا من: عدي عزات العمور (15 عاما)، قصي محمد العمور(17 عاما)، مهند نمر العمور (15 عاما)، وموسى عزات البدن (27 عاما)، وصقر سميح جبريل (22 عاما).

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب قصي أحمد عيسى (21 عاما) من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بعد دهم منزله الواقع في البلدة القديمة وتفتيشه.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018