استشهاد 68 فلسطينيا بنيران الاحتلال منذ مطلع أكتوبر

استشهاد 68 فلسطينيا بنيران الاحتلال منذ مطلع أكتوبر

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الشهر الحالي وحتى الخميس، إلى 68 شهيدا، بينهم 14 طفلًا، وأصيب آخرون بجروح في الضفة الغربية، والقدس، وقطاع غزة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضحت الوزارة في بيان صحافي، مساء الخميس، أن جيش الاحتلال قتل شابيين فلسطينيين في الخليل جنوب الضفة الغربية، فيما توفي فلسطيني في مدينة الخليل جراء عرقلة نقله للمستشفى، ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 68 بينهم 14 طفلًا'.

وأضاف البيان، 'أن من الشهداء 50 من الضفة الغربية، والقدس، و17 من قطاع غزة، بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين'، فيما قتل شاب من منطقة 'حورة' بالنقب، داخل أراضي الـ 1948.

وقالت وزارة الصحة، إن، أكثر من 7 آلاف فلسطيني أصيبوا منذ بداية أكتوبر الجاري، منهم 921 مواطنًا أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب 885 بالرصاص المطاطي.

وأضافت الوزارة أن 208 مواطنين أصيبوا بالرضوض والجروح، نتيجة اعتداء الجيش والمستوطنين عليهم بالضرب المبرح، فيما أصيب 14 مواطنًا بالحروق، بخلاف أكثر من 5 آلاف حالة اختناق سجلت في قطاع غزة والضفة الغربية.

ويقوم الجيش الإسرائيلي في الآونة الأخيرة، بعمليات إعدام ميدانية واعتقالات لفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس والبلدات العربية داخل الخط الأخضر، وفقاً لما تظهره مقاطع فيديو يتداولها نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018