إصابات بالرصاص الحي والمعدني واعتقالات في الضفة الغربية

إصابات بالرصاص الحي والمعدني واعتقالات في الضفة الغربية

أصيب فجر اليوم الخميس، 7 شبان بالرصاص الحي وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحام الأخيرة لمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم وقرية تل شمال مدينة نابلس في الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية تل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات وإصابة الشابين محمود علي الصفدي (18 عاما)، ويحيى عبد الكريم رمضان (17 عاما) بالرصاص، ونقلا إلى مشفى رفيديا لتلقي العلاج.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت تسعة مواطنين وهم: أيوب أحمد عصيدة، وعصام أحمد عصيدة، وأحمد يعقوب عصيدة، وعماد حسن ريحان، ومعاذ حسن ريحان، وموسى أحمد يامين، وحازم توفيق عصيدة، ومحمود مصطفى عصيدة، وياسر محمد رمضان.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال سملت بلاغات لتسعة مواطنين لمراجعة مخابراتها وهم: جعفر حسن ريحان، ومثنى جميل اشتية، وعاصم جميل اشتية، وأنس جميل اشتية، وعبد الرحمن فؤاد ريحان، وأسامة خالد رمضان، ومحمود صقر عصيدة، وعصام حسن عصيدة، وسامح تيسير رمضان.

وفي مخيم الدهيشة، أصيب اليوم الخميس، خمسة شبان بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات التي اندلعت في المخيم جنوب بيت لحم بين الشبان وقوات الاحتلال.

ونقلت وكالة وفا عن مصدر أمني، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم وداهمت منازل عددا من المواطنين ما أدى لاندلاع مواجهات، فتح الجنود خلالها نيران أسلحتهم، وأصيب خلالها أربعة شبان بالرصاص الحي والمعدني، تم نقلهم إلى أحد المستشفيات في بيت لحم.

وأشار المصدر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صالح محمد صالح الجعيدي. وأضاف أنه تم تسليم ستة شبان بلاغات لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنة 'غوش عتصيون' جنوب بيت لحم هم: عبد الله نايف داوود (18 عاما)، ومحمد نايف داوود سالم، والأسير المحرر وسام الحسنات، وعامر سامي حجاجرة (33 عاما)، وأنس عزات أبو دية، ووائل خليل عطا الله.