1% من المعاش: 16 مليون شيكل لإعادة بناء منازل الشهداء

1% من المعاش: 16 مليون شيكل لإعادة بناء منازل الشهداء

أعلنت نقابة عاملين في الوظيفة العمومية في الضفة الغربية على لسان رئيسها، بسام زكارنة، أن مجلس النقابة قرر التبرع بنسبة 1% من معاش كل موظف لصالح إعادة بناء منازل الشهداء التي هدمتها جرافات الاحتلال.

وأعلنت اللجنة أنها ستسلم التبرعات لحملة الشهيد مهند الحلبي، حيث تستمر الحملة لبناء منازل جميع الشهداء، وأن مجموع التبرعات سيصل إلى 16 مليون شيكل خلال هذا الشهر. وقال زكارنة إن 'الموظفين جاهزون للتبرع الفوري وبأشكال مختلفة لمواجهة سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد شعبنا'.

وأشار زكارنة إلى أنه في حال تبنت النقابات الأخرى المبادرة وطبّقوها، سيصل مجمل المبلغ إلى 90 مليون شيكل.  

وطالب زكارنة الحكومة بتنفيذ هذا القرار اعتبارا من الشهر الحالي وتسليمه للجان التي يثق بها الموظفون، علما أن مجلس النقابة سيفرز ممثلا عنه لمتابعة التنفيذ في تلك اللجان بعد اتخاذ محكمة العدل العليا قرارها خلال الأشهر القادمة.

وانطلقت أمس الأحد، الحملة الشعبية لتمكين عائلة الشهيد مهند الحلبي، والتي تهدف لجمع تبرعات من المواطنين لإعادة بناء منزل عائلة الشهيد مهند الحلبي في منطقة سردا بمحافظة رام الله والبيرة الذي هدمه الاحتلال.

وأعلنت اللجنة الشعبية لإعادة إعمار منزل الشهيد مهند الحلبي، عن جمع مبلغ 110 آلاف شيكل في اليوم الأول للتبرعات، وتعهدات بتوفير العديد من احتياجات بناء المنزل، وأهمها حجر المنزل كاملاً، وحاجته من الحديد والدهان، إضافة إلى الأدوات الصحية اللازمة.

اقرأ أيضًا | هدم منزل الشهيد مهند الحلبي في سردا