مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات في الضفة الغربية

مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات في الضفة الغربية
(أ.ف.ب)

واصلت قطعان المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأحد، تحت حراسة شرطة الاحتلال وقواتها الخاصة، فيما نفذ جنود الاحتلال عدة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وبحسب شهود عيان، فقد واصل المستوطنون اقتحام المسجد الأقصى بالقدس المحتلة ضمن مجموعات صغيرة، تحرسها قوات معززة من شرطة الاحتلال، وقاموا بالتجول في باحاته والاستماع إلى قصص تلمودية ومزاعم حول الهيكل ومكانه، في حين كان المرابطون يحاولون التصدي بالهتاف والتكبير، لكن شرطة الاحتلال أبعدتهم تحت تهديد السلاح.

وبحسب مصادر محلية في مدينة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن أسامة الدغامين من منزله في بلدة السموع جنوب الخليل، والدكتور طارق شاور التميمي من منزله في حيّ الجلدة بمدينة الخليل.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن شريف زهير الجعبة (26 عاما) أثناء مروره على حاجز الكونتينر شمال بيت لحم.

وفي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشقيقين محمد ونور إبراهيم الثوابتة، إضافة إلى الطفل إيهاب أبو يابس (16 عاما) من بلدة حوسان غرب بيت لحم.

كما اعتقل الاحتلال الشاب رأفت السعدي نجل الأسيرة المحررة قاهرة السعدي من مخيم جنين، ومحمود ماجد شماسنة من قطنة غرب القدس والذي جرى اعتقاله مساء بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في مدينة القدس.

وأعلنت سلطات الاحتلال أن من اعتقلتهم هم ناشطون في حركة حماس وكانوا يخططون "لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل". 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018