09/03/2016 - 13:42

غداة يوم دام: 3 شهداء وإصابتان خطيرتان

استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب اثنان بجراح خطيرة، صباح اليوم الأربعاء، في عمليتين منفصلتين في القدس ومنطقة سلفيت، وذلك بعد يوم دام نفذت فيه ثلاث عمليات استشهد فيها 3 فلسطينيين مقابل مقتل سائح أجنبي وإصابة 15 شخصا

غداة يوم دام: 3 شهداء وإصابتان خطيرتان

شهيدا عملية القدس

استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب اثنان بجراح خطيرة، صباح اليوم الأربعاء، في عمليتين منفصلتين في القدس ومنطقة سلفيت، وذلك بعد يوم دام نفذت فيه ثلاث عمليات استشهد فيها 3 فلسطينيين مقابل مقتل سائح أجنبي وإصابة 15 شخصا.

وقد استشهد فلسطينيان وأصيب ثالث بجراح خطيرة، وذلك في ما اعتبر على أنه عملية إطلاق نار وعملية دهس في القدس المحتلة.

والشهيدان من قرية كفر عقب، وهما في العشرينات من العمر، الأول هو عبد الملك صالح أبو خروب (19 عاما)، والاثني محمد جمال الكالوتي (21 عاما).

وتبين أن شابين فلسطينيين حاولا دهس عناصر من قوات الشرطة، قرب باب العامود في القدس، وعندها حصل تبادل إطلاق نار أسفر عن استشهاد الشابين، وإصابة فلسطيني ثالث في المكان.

وعلم أن المصاب في إطلاق النار هو عماد أبو علي، ويبلغ من العمر 56 عاما، وهو من سكان القدس، وتم نقله إلى مستشفى 'هداسا' في جبل المشارف.

وكانت تقارير سابقة قد تحدثت عن قيام شابين فلسطينيين إطلاق نار باتجاه حافلة في مستوطنة 'راموت' دون وقوع إصابات، وفرا من المكان.

وجاء أنه خلال عمليات التمشيط في المنطقة عثرت قوات الاحتلال على مركبة مماثلة، وعثر في داخلها على بندقيتين.وبعد عملية القدس بقليل، استشهد فتى فلسطيني وأصيب ثان، صباح اليوم، بنيران جنود الاحتلال على حاجز عسكري قرب سلفيت.

وجاء أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشابين بذريعة محاولة تنفيذ عملية طعن على حاجز جسر الزاوية غرب سلفيت، القريب من مستوطنة أرئيل.

وأكدت مصادر فلسطينية استشهاد الفتى سامي أحمد إسماعيل (16 عاما)، وهو من قرية مسحة المجاورة، وإصابة الثاني بإصابة وصفت بأنها خطيرة.

وكان قد استشهد مساء أمس 3 فلسطينيين في ثلاث عمليات نفذت في بيتاح تكفا والقدس ويافا، كما استشهدت صباح أمس مقدسية في داخل البلدة العتيقة بنيران جنود الاحتلال.

أقرأ/ي أيضًا | استشهاد شاب وإصابة ثان على حاجز سلفيت

أقرأ/ي أيضًا | القدس: استشهاد فلسطينيين وإصابة ثالث

أقرأ/ي أيضًا | القدس: الاحتلال يعتدي على فلسطينيين في باب الأسباط

 

 

التعليقات