غارات إسرائيلية على قطاع غزة

غارات إسرائيلية على قطاع غزة
حشد قوات ودبابات في "ناحال عوز"، اليوم (أ.ف.ب.)

شنت طائرات حربية إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، عدة غارات على مواقع متفرقة في قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع خسائر بشرية.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية من طراز 'إف 16' بصاروخين منطقة المطار ومحيط معبر رفح جنوبي القطاع. وألحق القصف أضراراً مادية في الأراضي والمباني المحيطة بالموقع، دون أن يسفر عن وقوع خسائر بشرية.

في هذه الأثناء أفاد شهود عيان بأن الطائرات الإسرائيلية استهدفت أرضاً فارغة بصاروخين في مدينة رفح، وبصاروخ واحد موقعا مشابهاً شمالي القطاع، دون أن يتسبب بأية خسائر بشرية.

وتأتي هذه الغارات الجوية بعد قصف مدفعي إسرائيلي خلال الساعات الماضية، مستهدفاً مواقع متفرقة على الحدود مع القطاع، بينها نقاطاً تابعة لحركة حماس التي بدورها حملت إسرائيل مسؤولية 'التصعيد العسكري' على الحدود.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قال في بيان صباح اليوم إنه 'أُطلقت قذيفة هاون على قوة عسكرية كانت تقوم بمهام ميدانية بالقرب من السياج في جنوبي قطاع غزة'.

وأضاف أنه 'لم تُسجل إصابات، وردت القوة بنيران دبابة على مصدر إطلاق النار'.

من جهتها، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر عسكرية قولها إن 'الاعتقاد السائد أن حماس من يقف وراء إطلاق القذائف'.

وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري، اليوم، إنه 'تحمّل حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التصعيد شرق مدينة غزة، وكل التداعيات المترتبة عليه'.

وأضاف أنه 'ندعو كافة الأطراف المعنية لتحمل مسؤولياتها، ووقف هذا العدوان، ونؤكد أن الجرائم الإسرائيلية لن تفلح في كسر إرادة شعبنا'.

أعلن الجيش الإسرائيلي عصر اليوم، عن منطقة 'ناحال عوز' المحاذية للشريط الحدودي لقطاع غزة أنها منطقة عسكرية مغلقة، في ظل التصعيد العسكري الحاصل.

اقرأ/ي أيضًا | قصف بغزة: إسرائيل تعلن 'ناحال عوز' منطقة عسكرية مغلقة