توجه عربي لرفض ترحيب مجلس الأمن بتقرير الرباعية

توجه عربي لرفض ترحيب مجلس الأمن بتقرير الرباعية
صورة لانعقاد مجلس الأمن بمشاركة مندوب فلسطين (أ.ف.ب)

عقدت المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، اجتماعًا طارئًا على مستوى السفراء، بعد انتهاء عطلة الرابع من تموز/ يوليو الأميركية وعطلة عيد الفطر السعيد، ناقشت فيها التحرك العربي في مجلس الأمن إزاء تقرير اللجنة الرباعية السيِّئ والمخيب للآمال.

وقرّرت المجموعة العربية القيام بخطوات عملية، على رأسها عدم صدور بيان رئاسي من قبل مجلس الأمن للترحيب بالتقرير والمقترح من قبل الولايات المتحدة الأميركية، وكلفت المندوب الدائم لمصر، العضو العربي في مجلس الأمن، بالعمل على ترجمة هذا الموقف العربي الجماعي، بعدم السماح بصدور بيان يرحب بهذا التقرير الذي لا يرقى إلى الحد الأدنى من الطموحات الفلسطينية والعربية.

وفي مقابلة صحفية، شرح المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، الموقف الفلسطيني والعربي الجماعي بشأن التصدي للمحاولات الأميركية الداعية إلى الترحيب بتقرير اللجنة الرباعية.

اقرأ/ي أيضا: عباس: تقرير "الرباعية" لا يؤدي مهمة السلام المطلوبة

وقال منصور إن هذا التقرير جاء بعكس الوعود التي أعطيت من قبل بعض أعضاء اللجنة الرباعية بأنه تقرير يدعو إلى خطوات عملية لوقف الاستيطان والسياسات والممارسات الإسرائيلية في المنطقة المسماة 'ج'، ولوقف سياسات التهويد وهدم بيوت الفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية