نابلس: اعتقالات على خلفية الاشتباكات ومواصلة حظر التجول

نابلس: اعتقالات على خلفية الاشتباكات ومواصلة حظر التجول

اعتقلت قوات الأمن الفلسطيني، فجر اليوم الأحد، شخصين قالت إنهما من كبار المطلوبين في قضية إطلاق النار على أفراد الأمن يوم الخميس الماضي، والتي أسفرت عن مقتل عنصري أمن في مدينة نابلس، وواصلت فرض حظر التجول في البلدة القديمة.

وقال محافظ نابلس، أكرم الرجوب، إن العملية تمت فجر اليوم داخل البلدة القديمة في نابلس، وأن قوات الأمن ضبطت بحوزتهما أسلحة رشاشة وذخيرة، ورفض الرجوب إعطاء مزيدا من التفاصيل في هذه القضية، مؤكدا أنه خلال الساعات القادمة سيتم نشر التفاصيل.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود أن 'حكومة الوفاق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله مصرة أكثر من أي وقت مضى على استمرار توفير الأمن للمواطنين في كافة المحافظات'.

وقال المحمود إن الحكومة وصفت إلقاء قوات الأمن القبض في نابلس الليلة الماضية على اثنين 'من كبار المخالفين والمتورطين في قضايا ضد أمن وحياة المواطنين ومن الذين أطلقوا النار على قوات الأمن' يأتي في هذا الإطار.

وأوضح المحمود أن 'قوات الأمن ألقت القبض في عملية معقدة الليلة الماضية في نابلس على المخالف والمتورط وائل هاني حلاوة وعلى المخالف والمتورط علي حلاوة وهما يعدان من كبار الملاحقين بتهم كثيرة تمس أمن المواطنين وأمن المجتمع وأمن الوطن'.

كما عثرت قوات الأمن على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر إسرائيلية المصدر، وفق ما ذكر المتحدث الرسمي باسم الحكومة.

يذكر أن عناصر الأمن قتلت مواطنين يوم الجمعة بادعاء أن لهما ضلعًا في مقتل عنصري الأمن والاشتباك مع عناصر آخرين، وقمعت يوم أمس الجمعة جنازتيهما بالغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت. 

اقرأ/ي أيضًا| نابلس: إغلاق البلدة القديمة وحظر التجول بعد قمع جنازة

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019