إغلاق جنوب نابلس واعتقالات و"منطقة عسكرية مغلقة" بالخليل

إغلاق جنوب نابلس واعتقالات و"منطقة عسكرية مغلقة" بالخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شقيقين من المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وجدّدت الأمر العسكري، بإغلاق منزل عائلتهما وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا'، إن قوات الاحتلال جددت الأمر العسكري بإغلاق منزل المواطن عارف جابر في المنطقة الجنوبية بالمدينة، واعتقلت نجليه عماد وأنس.

وكانت تلك القوات اقتحمت المنزل يوم الجمعة الماضي، وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت استكمال العمل والبناء فيه، بتحريض من المستوطنين.

وأضافت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدتي الشيوخ وسعير، وداهمت منزل الشهيد فادي الفروخ، وفتشته، واستولت على مركبته الخاصة.

كما نصبت تلك القوات حواجز عسكرية على طول شارع بئر السبع، و'مفرق حاجاي'، و'مفرق الفوار'، ومدخل بلدة الظاهرية، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في هوياتهم، وعرقلت حركة تنقل المواطنين والطلبة.

إغلاق جنوب نابلس بالسواتر الترابية

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، عدة مداخل لقرى جنوب مدينة نابلس بالسواتر الترابية، تخللها مواجهات في بعض المناطق، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأفادت مصادر أمنية لـ'وفا'، بأن قوات الاحتلال أغلقت مداخل 'بيتا، وبيرقوزة-عينابوس، وأودلا-حوارة' بالسواتر الترابية، وأعاقت حركة المواطنين من الوصول إليها.

إلى ذلك، أشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الضاحية، وكلية الروضة، ومخيم العين في المدينة، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز والرصاص الحي، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سبسطية شمالا، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ولم يبلغ عن إصابات.

اقرأ/ي أيضًا| هل يسمح الأردن لمشعل بتشييع والدته؟

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018