الاحتلال يعتقل 29 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس

الاحتلال يعتقل 29 فلسطينيا بالضفة الغربية والقدس

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات الدهم والتفتيش للأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث كثف فجر اليوم الخميس، من عملياته والمداهمات التي شهدت أيضا مواجهات ما بين الشبان وافراد الجيش الذين قاموا باعتقال 29 شابا من مختلف المحافظات.

في الضفة الغربية، قامت قوات من الجيش بمداهمة واقتحام منازل في رأم الله، طولكرم، نابلس، قباطية والفارعة، حيث أجري تفتيشا للعديد من المنازل وتم اعتقال 14 مواطنا أحيلوا للتحقيقات لدى جهاز المخابرات 'الشاباك'.

وأعلن المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي عن اعتقال أربعة عشر فلسطينيا بذريعة ضلوعهم في أحداث الانتفاضة ومقاومة أهداف الجيش والمستوطنين في الضفة الغربية.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات جيش الاحتلال عقب اقتحامها مخيم الفارعة قضاء مدينة طوباس، حيث تم ملاحقة ومطاردة مطلوبا والتنكيل به وأفراد عائلته، المواجهات اندلعت كذلك في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين فيما انتشرت قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من البلدة.

أما بالقدس المحتلة، شنت شرطة الاحتلال حملة دهم وتفتيش ببلدتي الطور والعيساوية بالقدس المحتلة قامت خلال باعتقال 15 شابا منهم بعض القاصرين.

وأفاد شهود عيان أن عناصر الشرطة اقتحموا بلدة العيساوية بصورة عنيفة، وحاصروا المنازل وفتشوها وعاثوا بها خرابا وفسادا بالممتلكات والأغراض.

وتم نقل المعتقلين إلى مركز تحقيق 'المسكوبية'، وسيتم عرضهم على محكمة الصلح بالقدس للنظر بطلب الشرطة تمديد اعتقالهم بزعم الأخلال بالنظام العام وعرقلة عمل افراد قوات الأمن والشرطة.

وقام عناصر من الشرطة باقتحام العديد من المنازل والتنكيل بأفرادها وعاثوا بها فسادا وتعاملوا مع سكانها بهمجية، مثلما أفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، الذي أكد   أن قوات كبيرة من الشرطة اقتحمت المنازل في العيساوية والطور بشكل همجي، وحاصرتها وأجرت حملة تفتيش واسعة قبيل تنفيذ حملة الاعتقالات.

إقرأ/ي أيضًا | إسرائيل تعتقل 8 آلاف فلسطيني منذ اندلاع الهبة الشعبية بـ 2015

وبين أبو عصب أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعمد يوميا على تنفيذ عمليات دهم وتفتيش بالأحياء المقدسية، حيث تشن حملات اعتقال للنشء والأطفال والشبان بزعم الإخلال بالنظام العام، إلقاء الحجارة، عرقلة عمل قوات الأمن والمشاركة بالمواجهات التي تشهدها مناطق مختلفة من المدينة المحتلة.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019