الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين في الضفة

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، الخميس، ثمانية مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية، بادعاء الاشتباه بقسم منهم في مواجهات والقسم الآخر ينتمي لحركة حماس.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان أن قواته اعتقلت خمسة مواطنين فلسطينيين، بينهم مواطن من مخيم جنين وآخر من قرية بيدو ينتميان لحماس، وثلاثة من بلدة طوباس.

وأفادت وكالة وفا بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين اثنين من منطقة الخليل، أحدهما من مخيم الفوار والآخر من دورا.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا، واعتدت على آخرين، واستجوبت عددا من الأطفال، عقب دهم منازل ذويهم في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأوضح منسق المقاومة الشعبية في القرية، مراد شتيوي، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، فجرا، واعتقلت الشاب أسامة عبد الرزاق عامر(30 عاما)، واعتدت على الشابين أوس عبد الرزاق ( 27 عاما)، ويوسف مصطفى شتيوي( 24 عاما)، بالضرب المبرح.

وأضاف شتيوي 'أن تلك القوات داهمت عددا من المنازل، عرف من أصحابها: منزل المواطن حكمت شتيوي، حيث احتجزته وزوجته في إحدى الغرف، وأجرت تحقيقا ميدانيا مع نجليه طارق (13 عاما)، ومالك (12 عاما)، بحجة المشاركة في المسيرة الأسبوعية، وهددتهم بالاعتقال، أو إطلاق النار، في حال تواجدوا هناك'.

كما اقتحمت منزل المواطن عماد شتيوي، وأجرت تحقيقا مع نجله قصي (15 عاما)، ومنزل الشيخ عبد الرزاق عامر، وقامت بتهديد قاطنيه، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال ألقت قنابل الصوت داخل المنازل السكنية، دون مبرر.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص