اقتحام جبل المكبر والاحتلال يعتقل 24 شخصا بالضفة والقدس

اقتحام جبل المكبر والاحتلال يعتقل 24 شخصا بالضفة والقدس

اقتحمت 14 آلية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، منزل الشهيد فادي القنبر في جبل المكبر وحاصرت الحي السكني لليوم الثالث على التوالي، بعد عملية الدهس التي نفذها الشهيد القنبر بالقدس وأسفرت عن مقتل أربعة جنود وإصابة 15 بجراح متفاوتة.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي الاستنفار العسكري بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، حيث شن فجر اليوم عمليات دهم وتفتيش بمحافظات مختلفة بالضفة الغربية خلالها تم اعتقال 24 شابا بزعم أنهم مطلوبين لمخابرات الاحتلال، وطالت الاعتقالات قيادات محلية من حركة حماس.

وفي القدس واصل عناصر ما يسمى حرس الحدود عمليات الدهم والتفيش بالقدس القديمة، حيث تم اعتقال أربعة شبان بزعم خط شعارات داعمة لعملية الدهس بالقدس والتي نفذها الشهيد فادي القنبر من بلدة جبل المكبر.

وأفاد سكان في جبل المكبر أن 14 آلية عسكرية لقوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم الثلاثاء، منزل الشهيد فادي قنبر في جبل المكبر بالقدس المحتلة وفرضت حصارا على الحي لليوم الثالث على التوالي، وقامت قوات الاحتلال بتصوير المنزل وأخذ قياساته تمهيدا لهدمه.

​في محافظة الخليل، اعتقل الجيش مواطن في بلدة بيت أمر، واثنين من بلدة سعير، إضافة إلى اعتقال مواطن في خربة مراح البطم، ومواطن ببلدة إذنا غرب الخليل.

وفي بيت أمر اندلعت مواجهات متفرقة بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلق خلالها الجنود الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت، ما أوقع عدة حالات اختناق في صفوف المواطنين.

واعتقل الاحتلال أربعة مواطنين في البقعة وفرعة شمال الضفة الغربية، وادعى جيش الاحتلال العثور على بندقية صيد في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأشتكى السكان من إقدام الجنود على التنكيل بالمواطنين خلال اقتحام المنازل والعبث بالممتلكات والمحتويات ومصادرة بعضها، حيث أفادت عائلة الفتى قصي أحمد خليل أبو هاشم (16 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته واعتقاله، أن الجنود قاموا بمصادرة مبلغ مالي قيمته نحو 2500 شيكل، كانت العائلة تحضره لسداد غرامة مالية لنجلها الآخر حمزة (18 عاما) المعتقل منذ خمسة أشهر، فيما سلمت رب العائلة (50 عاما) رسالة تبلغه الذهاب للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال.

وتكررت حوادث مصادرة أغراض المواطنين، حيث اقتحمت قوات الاحتلال منزل محمد أبو عياش ومصادرة سيارة من نوع (سوبارو) قانونية، تعود لزوجة صاحب المنزل، ومبلغا من المال ومصاغا ذهبي وجهاز حاسوب.

وفي مخيم الفارعة، اعتقل جنود الاحتلال 4 شبان خلال اقتحامهم للمخيم الذي شهد مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال استمرت حتى انسحاب الاحتلال.

كما اندلعت فجر اليوم الثلاثاء مواجهات في مخيم طولكرم عقب اقتحام قوات الاحتلال له وإطلاق وابل من القنابل الغازية، واعتدت على المواطنين حيث تجمع الشبان ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

وأفاد السكان أن جنود الاحتلال أطلقوا وابلا كثيفا من القنابل الغازية باتجاه المواطنين ومنازلهم ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وداهمت عدة آليات عسكرية داهمت جبع فجرا واعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس نزيه أبو عون ونجله إسلام وخمسة مواطنين آخرين عقب مداهمات في بلدة جبع جنوب مدينة جنين.

ملف خاص | العودة إلى المدارس