مواجهات بالجلزون والاحتلال يعتقل 12 شابا بالضفة

مواجهات بالجلزون والاحتلال يعتقل 12 شابا بالضفة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاقتحام والتفتيش لمختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الثلاثاء، شحن جنود الاحتلال حملة اعتقالات تخللها مواجهات في بعض المخيمات ما بين الشبان وجنود الاحتلال الذي اعتقلوا 12 شابا.

وزعمت سلطات الاحتلال أن جميع المعتقلين مطلوبون للأجهزة العسكرية الأمنية، مشيرة إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وشنت قوات الاحتلال مداهمات فجر اليوم في بلدة كفر الديك غرب مدينة سلفيت وداهمت منازل المواطنين وحققت معهم ميدانيا، وانتشر الجنود في مناطق مختلفة من البلدة ونصبوا حواجز وكمائن واعتدوا على المواطنين دون اعتقالات.

وشملت المداهمات منازل تعود لكل من، جاسر الديك وهو أسير محرر أفرج عنه قبل أيام، وأمين جمعة، ومجاهد الديك حيث حققوا معهم ميدانيا وفتشوا منازلهم.

وفي مخيم الجلزون شمال رام الله، اندلعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا المخيم بقوات عسكرية كبيرة، حيث تصدى لها عشرات الشبان ورشقوها بالحجارة والزجاجات الحارقة، وأغلقوا الطرقات أمام الدوريات، ما استدعى قيام الجنود بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الغازية والصوتية بكثافة.

واعتقل الجنود شابين، بعد مداهمة منازل أسرهم والعبث بمحتوياتها وتخريب أثاثها، وجرى نقلهم إلى نقطة عسكرية قرب مستوطنة 'بيت ايل' ومنها الى جهة مجهولة.

وتواصلت عمليات الدهم والتفتيش في قضاء الخليل وبيت لحم وقرية حبلة، حيث قام جنود الاحتلال 4 مواطنين بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها بمحتوياتها، كما أعلن الاحتلال اعتقال مواطن في مدينة يطا، ومواطن بمنطقة فرعة بالأغوار.

وفي بلدة تقوع، أفاد شهود عيان باعتقال الاحتلال للملازم في جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية دخل الله حابس العمور بعد اقتحام منزله، والاعتداء عليه بالضرب.

وفي جنين شمال الضفة الغربية، اعتقل جنود الاحتلال أربعة شبان خلال مداهمات واسعة في بلدة قباطية جنوب المدينة ونقلوهم إلى جهة مجهولة، حيث داهم العشرات من جنود الاحتلال داهموا قباطية وتمركزوا في أحيائها المختلفة سيما الحي الشرقي وشرعوا بمداهمات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018