وفد من حماس يجري لقاءات في القاهرة

وفد من حماس يجري لقاءات في القاهرة

 أكد مسؤول في حركة حماس، اليوم الثلاثاء، أن وفدا من الحركة يجري لقاءات مع مسؤولين مصريين في القاهرة لبحث تحسين العلاقات الثنائية معها.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس محمود الزهار خلال لقاء مع الصحفيين في مدينة غزة، إن لقاءات وفد الحركة مستمرة منذ يومين، وهي متواصلة من دون تحديد موعد محدد لنهايتها.

وذكر الزهار أن اللقاءات تبحث 'حل أي إشكاليات طرأت على العلاقات مع مصر، ودعم اتخاذ خطوات مصرية مرتقبة' لصالح تخفيف حدة الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.

وأشار إلى أن حماس 'سبق أن وافقت على عدة طلبات قدمها مسؤولون مصريون للحركة، منها زيادة ضبط الحدود مع قطاع غزة، فيما لم توافق على طلبات أخرى لأنها تجرنا عن مربع المقاومة في ساحات عربية وهو أمر ترفضه حماس التي تحارب فقط إسرائيل'.

وتابع الزهار قائلا: 'نأمل ونعمل على أن تتحسن علاقاتنا مع مصر، وأن يتم إيجاد حل دائم لمعبر رفح البري لفتحه بشكل متواصل، كما أننا نستطيع أن نصل بعلاقاتنا مع مصر إلى تبادل تجاري بقيمة 7 مليار دولار سنويا'.

وتحدثت مصادر في حماس أن وفد الحركة في القاهرة يضم نائبي رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق وإسماعيل هنية، وكان كلاهما وصلا مصر قادمين من قطر حيث يقيم قادة الحركة في الخارج.

وتتوقع المصادر في حماس أن يعود هنية إلى قطاع غزة بعد انتهاء محادثاته في القاهرة، علما أنه في زيارة إلى قطر منذ أدائه فريضة الحج في السعودية في أيلول/سبتمبر الماضي.