الاحتلال يهدم منزلا بالقدس ويعتقل 9 بالضفة

الاحتلال يهدم منزلا بالقدس ويعتقل 9 بالضفة

أقدمت جرافات تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، على هدم منزل المواطن أيمن أبو ارميلة في بلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة، فيما قام جيش الاحتلال باعتقال 9 مواطنين فلسطينيين من مناطق بالضفة الغربية.

وقال شهود عيان إن جرافات بلدية الاحتلال بالقدس هدمت بناية سكنية قيد الإنشاء في حي بيت حنينا، بحجة البناء دون ترخيص.

واقتحمت جرافات الاحتلال برفقة قوات الشرطة منطقة تل الفول في حي بيت حنينا، وشرعت بمحاصرة بناية سكنية قيد الإنشاء وباشرت بهدمها، علما أن البناية قائمة منذ عدة سنوات وبأمر من بلدية الاحتلال تم وقف بنائها.

وهدمت جرافات الاحتلال بالأمس مبنى في بلدة بيت حنينا يعود لعدة عائلات فلسطينية قرب مسجد البلدة، بذريعة البناء غير المرخص.

وفي الضفة الغربية المحتلة، واصل جيش الاحتلال عمليات الدعم والتفتيش في العديد من الفلسطينية، حيث شن فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات تم خلالها اعتقال 9 شبان واقتيادهم للتحقيق لدى أجهزة المخابرات بذريعة ضلوعهم في عمليات معادية وعرقلة عمل قوات الاحتلال والتعرض للمستوطنين.

في بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل وسيم طه محمد أبو ماريا (16 عامًا)، بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال.

كما سلمت قوّات الاحتلال عددا من المواطنين بلاغات مقابلة لمخابراتها بعد اقتحام منازلهم في شارع الصّف بمدينة بيت لحم، ومخيم عايدة شمال المدينة.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن في ذنابة شرق طولكرم، إضافة إلى اعتقال مواطنين بحوسان غرب بيت لحم، واثنين في بلدة بيت فجار جنوب المحافظة.

كما أعلن الاحتلال اعتقال مواطن في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وثلاثة آخرين في مدينة يطا جنوب المحافظة.

وادّعى جيش الاحتلال أنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وداهمت قوات من الاحتلال بلدة عرابة قضاء جنين، وقامت باقتحام العديد من المنازل وتفتيشها والعبث بممتلكاتها والتنكيل بقاطنيها، وزعمت عثورها على وسائل قتالية وسلاح وكمية من الذخيرة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت مواطنا في ضاحية ذنابة كما داهمت منزل أسير.

وبحسب شهود عيان، فإن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن مهند مطر في ضاحية ذنابة شرق طولكرم واعتقلوه بعد تفتيش منزله.

كما داهموا منزل الأسير احمد الحويطي في مخيم طولكرم بعد يوم واحد من اعتقاله وفتشوا المنزل بطريقة همجية وانتشروا في شوارع المخيم.

وكانت قوة عسكرية اقتحمت منزل الحويطي أمس واعتقلته وزوجته قبل أن تعود فجر اليوم مرة أخرى لتفتش المنزل من جديد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018