مسيرة بلعين الأسبوعية تحيي ذكرى يوم الأرض

مسيرة بلعين الأسبوعية تحيي ذكرى يوم الأرض
(فيسبوك)

أحيا المشاركون في مسيرة قرية بلعين، غرب رام الله، السلمية الأسبوعية الذكرى السنوية ليوم الأرض الخالد، اليوم الجمعة، فيما قامت قوات الاحتلال بقمع المظاهرة باستعمال الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع. 

وانطلقت المسيرة السلمية من وسط القرية باتجاه الأراضي المصادرة لصالح جدار الفصل العنصري الجديد بالقرب من محمية "أبو ليمون"، في الجهة الغربية من القرية.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية للوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى.

وأحرق شبان العلم الإسرائيلي قرب بوابة الجدار، بينما قام جنود الاحتلال بتصوير المتظاهرين، وحاول جنود الاحتلال قمع المظاهرة باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، أسفرت عن اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال والمتظاهرين.

وأكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية على الثوابت الفلسطينية وفي مقدمتها الدفاع عن أرضنا الفلسطينية، ودعم صمود المواطنين في أرضهم، وتعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وتوسيع وتفعيل ظاهرة المقاومة الشعبية، وعدم اقتصارها على المناسبات الوطنية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018