دعما للأسرى...انطلاق أطول حوار إذاعي بالعالم من غزة

دعما للأسرى...انطلاق أطول حوار إذاعي بالعالم من غزة

أطلق مكتب إعلام الأسرى في قطاع غزة، اليوم السبت، أطول حوار إذاعي على مستوى العالم، يستمر لمدة 65 ساعة متواصلة، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

وبدأ البث الإذاعي الذي أُطلق عليه اسم 'مليون سنة أسر'، اليوم في تمام الساعة 17.00 عصرا، ومن المقرر أن ينتهي في نفس الساعة من مساء الثلاثاء المقبل.

وفي بيان له، قال مكتب إعلام الأسرى 'تنطلق من قطاع غزة اليوم أطول موجة إذاعية في العالم لتسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس (للأرقام القياسية) بواقع 65 ساعة متواصلة'.

وأضاف 'ستنفذ هذه الموجة عبر إذاعة طيف، بدءا من الساعة الخامسة عصرا، وحتّى الساعة 5 من مساء الثلاثاء القادم'.

ويشارك في تنفيذ هذا البث الإذاعي، إعلاميان اثنان من قطاع غزة، بالإضافة إلى عشرات الإذاعات الفلسطينية والعربية.

وقال الإعلامي محمد هنية، المشارك في بث 'مليون سنة أسر'، عبر صفحته الشخصية على موقع 'فيسبوك'، 'سنستضيف خلال الموجة، التي ستستمر لمدة 65 ساعة، حوالي 200 ضيف، تم اختيارهم من أنحاء متفرقة من العالم'.

ويحيي الفلسطينيون في جميع أماكن تواجدهم، يوم الأسير الفلسطيني، في 17 نيسان/أبريل من كل عام.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف فلسطيني بينهم 57 امرأة و300 طفل، حسب أحدث الإحصاءات الفلسطينية الرسمية.

بدأ تاريخ الحركة الأسيرة الفلسطينية مع بدايات الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية عام 1948، حيث سجل نحو مليون حالة اعتقال على مدار سنين الاحتلال.

وتعتبر قضية الأسرى الفلسطينيين ركنا أساسيا من أركان القضية الفلسطينية، وكانت سنوات انتفاضة الحجارة الفلسطينية التي انطلقت عام 1987، وسنوات انتفاضة الأقصى التي انطلقت عام 2000، من أصعب المراحل التاريخية، التي تعرض الشعب الفلسطيني خلالها لعمليات اعتقال عشوائية طالت مئات الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني، ومن كافة فئاته.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018