الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 15 فلسطينا من محافظات مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، حيث تم اقتيادهم للتحقيق لدى أجهزة المخابرات التابعة لسلطات الاحتلال.

في محافظة نابلس، اعتقلت جنود الاحتلال سبعة شبان من مخيم عسكر الجديد وبلدة حوارة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر الجديد، وشنت حملة مداهمات طالت العديد من المنازل، وفتشتها وعاثت فيها فسادا، وحققت مع سكانها ميدانيا، كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة حوارة جنوب المدينة، واعتقلت شابين.

وفي قضاء بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار، وداهمت منازل المواطنين قبل أن تعتقل فتى وأسير، واقتادتهم إلى جهة مجهولة قبل انسحابها من البلدة، كما وداهمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة واعتقلت طفلا.

واقتحم جيش الاحتلال مخيم الأمعري جنوب رام الله واعتقل شابا، واعتقل مواطنين اثنين من عين عريك وأم الشرايط.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال بلدة السموع جنوب الخليل وفتشت قوات الاحتلال منازل المواطنين، واعتقلت مواطنا لم تعرف هويته بعد.

وفي قضاء جنين، أصيب الشاب إبراهيم فوزي السعدي (20 عاما) برضوض، جراء تعرضه بساعات الليل المتأخرة/ للاعتداء بالضرب من قبل جنود الاحتلال المتواجدين على أحد الحواجز العسكرية، جنوب جنين.

وبحسب شهود عيان، فإن جنود الاحتلال أوقفوا الشاب على حاجز عسكري قرب قرية مسلية، أثناء عودته من عمله، وانهالوا عليه بالضرب ما أدى لإصابته بكدمات في جسده، كما حطموا مركبته ومزقوا مقاعدها.

وفي سياق آخر، جرفت قوات الاحتلال، أراضي في قرية ظهر المالح الواقعة داخل جدار الضم والتوسع العنصري، شمال بلدة يعبد.

وجرفت قوات الاحتلال ما يقارب من 30 دونما تعود لعائلتي خطيب وزيد الكيلاني في القرية، بهدف توسيع مستوطنة 'شاكيد' المقامة على أراضي المواطنين.

 

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018