جرحى بمواجهات مع الاحتلال بمسيرة مساندة للأسرى

جرحى بمواجهات مع الاحتلال بمسيرة مساندة للأسرى

اندلعت عن منتصف الليل مواجهات ما بين شبان فلسطينيين وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي التي قمعت بالغاز المدمع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط مسيرة داعمة للأسرى المضربين عن الطعام.

وأصيب 9 شبان بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، بالمواجهات التي اندلعت بالقرب من مستوطنة 'بيت إيل' المقامة على أراضي البيرة، فيما أصيب العشرات بالاختناق وبحالات الإغماء جراء استنشاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وكانت مسيرة انطلقت من أمام خيمة الأسرى الدائمة المقامة على ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط رام الله، بدعوة من شبيبة فتح، ووصلت المسيرة عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وقام الشبان بإشعال النيران في الاطارات، واشتبكوا مع قوات الاحتلال.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز نحو الشبان الذين تقدموا نحو حاجز المستوطنة، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي بكثافة لإبعاد الشبان عن المكان.

ويطالب نحو 1500 معتقل فلسطيني يخوضون، منذ 17 نيسان الجاري، إضرابا مفتوحا عن الطعام في السجون الإسرائيلية بأن توقف إسرائيل احتجاز نحو 500 فلسطيني بدون محاكمة، وإنهاء الحبس الانفرادي، وتحسين الرعاية الطبية، إضافة إلى إطلاق سراح المعتقلين المعوقين أو الذين يعانون أمراضا مزمنة.

وتعتقل إسرائيل نحو 6500 فلسطيني، بينهم 57 امرأة و300 طفل، في 24 سجنا ومركز توقيف، بحسب بيانات رسمية فلسطينية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018