هولندا تدين مصادرة إسرائيل ألواحا شمسية قدمتها للضفة الغربية

هولندا تدين مصادرة إسرائيل ألواحا شمسية قدمتها للضفة الغربية

بعد هدم قوات الاحتلال، ألواح الطاقة الشمسية المقدمة التي قدمتها هولندا كمساعدات إنسانيّة للضفة الغربيّة، أدانت الحكومة الهولندية، أمس الثلاثاء، هذا التصرف الذي وصفته بـ"غير المقبول".جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الهولندي بيرت كويندرز تعليقًا على استجواب لحزب "الديمقراطيون 66" في البرلمان حول الموضوع.

وقال كويندرز إن رئيس الوزراء مارك روته، تحدث مع رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حول الموضوع وأعرب له عن انتقاد حكومته ورفضها للإجراء المذكور.

وأضاف أن "إسرائيل التي تتواجد هناك كقوة احتلال عليها تقديم المساعدات للناس القاطنين في المنطقة، لكن هدمها وسيطرتها على ألواح الطاقة الشمسية المقدمة من قبلنا كمساعدات لأنها لم تقم بتلك المهمة، غير مقبول".

وشدد كويندرز على ضرورة إعادة المعدات التي تمت مصادرتها وأنه "سيتم البدء بالإجراءات القانونية وإقامة دعوى قضائية للتعويض وإعادة لوحات الطاقة الشمسية وإمدادات الطاقة المقدمة".

تجدر الإشارة إلى أن تقارير إعلامية، أفادت بأن السلطات الإسرائيلية استولت الأربعاء الماضي، على ألواح الطاقة الشمسية التي تغذي قرية "جب الذيب" ببيت لحم بالضقة الغربية بالكهرباء، والمقدمة من قبل هولندا كمساعدات لسكان المنطقة.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية