قوات الاحتلال تعتقل 14 فلسطينيًا وتأخذ قياسات منزل شهيد

قوات الاحتلال تعتقل 14 فلسطينيًا وتأخذ قياسات منزل شهيد
صورة توضيحية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها 14 شابًا وأغلقت مخرطة وأخذت قياسات منزل الشهيد عادل عنكوش.

وزعم الناطق بلسان شرطة الاحتلال إن قوات الاحتلال الإسرائيلية أغلقت المخرطة في بلدة الرام لأنها تستخدم لصناعة السلاح، كذلك صادر الجند ثمانية سكاكين في قرية بني حسن قرب قلقيلية.

وأشار إلى إجراء مسح هندسي لمنزل الشهيد عادل عنكوش في دير أبو مشعل بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، والذي كان أحد منفذي عملية الطعن في باب العامود بالقدس المحتلة والتي قتلت فيها مجندة إسرائيلية.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت فجر الخميس حملة عسكرية هي الأوسع على ضاحية شويكة في مدينة طولكرم والتي تعتبر إحدى المراكز الهامة في الضفة لتصليح وشطب المركبات.

وقال مواطنون إن أعدادا كبيرة من جنود الاحتلال اقتحموا المدينة من الشارع الغربي وتجمعوا في ملعب بلدية طولكرم وداهموا عددا من المنازل واعتقلوا الشابين أمجد التيني ونصري أبو عايشة

وتلا ذلك اقتحام المنطقة الصناعية في شويكة واقتحموا عشرات ورش تصليح المركبات ومشاطب السيارات.

وأضافوا أن جنود الاحتلال صادروا أعدادا كبيرة من المركبات التي تحمل نمر تسجيل إسرائيلية وفتشوا جميع الورش في المنطقة.

كما داهمت قوات الاحتلال منطقة الظهرة في مدينة طولكرم واقتحمت عددا من المنازل وفتشتها.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس أربعة شبان من محافظتي نابلس وسلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال اقتحمت الحي الشرقي في بلدة مادما جنوب نابلس، وداهمت منزل الأسير المحرر علي عصام زيادة (26 عاما)، واعتقلته بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت الشاب راني هاشم علي دويكات بعد مداهمة منزله في منطقة بيتا الفوقا.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين بيت الماء غربي المدينة، واعتقلت الشاب محمد سالم الأشقر بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته والاعتداء على أفراد عائلته.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قراوة بني حسان غرب مدينة سلفيت، واعتقلت الشاب عوض حرب ريان من منزله.

ونفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات للعديد من المنازل في بلدة الزاوية غرب سلفيت، منها منزل المواطن عبد السلام عبد الكريم شقير، وقامت بتفتيشها.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية