الاحتلال يغلق الضفة والقطاع ويشن حملة اعتقالات بعد مواجهات

الاحتلال يغلق الضفة والقطاع ويشن حملة اعتقالات بعد مواجهات
صورة أرشيفية لمواجهات بالضفة (أ.ف.ب.)

فرض الاحتلال الإسرائيلي إغلاقا شاملا على الضفة الغربية وقطاع غزة، بإغلاق المعابر، قبيل فجر اليوم الجمعة وحتى صباح بعد غد الأحد، وذلك بذريعة حلول يوم الغفران اليهودي مساء اليوم والذي يستمر حتى مساء غد، السبت.

وفي غضون ذلك، شنت قوات جيش الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين الفلسطينيين في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة "وفا" أن قوات الاحتلال كثفت الليلة الماضية من انتشارها العسكري، ونصب الكمائن بين كروم الزيتون، وبمحيط المنازل في يعبد الواقعة جنوب غرب جنين، ما أثار حالة من الرعب والترقب بين صفوف المواطنين.

وونقلت الوكالة عن مواطنين محليين قولهم إن قوات الاحتلال نشرت فرقة مشاة بين كروم الزيتون وفي محيط المنازل في حي الملول وسط إطلاق الأعيرة النارية.

وكانت البلدة قد شهدت مساء أمس، الخميس، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة بتزامن مع إطلاق النار وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق.

وشنت قوات الاحتلال، فجر اليوم، حملة مداهمة وتفتيش واسعة في يعبد تم خلالها اعتقال 13 مواطنا، بينهم أطفال. وذكرت مصادر محلية وأمنية فلسطينية أن عددا كبيرا من جنود الاحتلال نفذوا عمليات دهم طالت مختلف أحياء البلدة.

وفي منطقة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم ثلاثة مواطنين في مخيم عايدة وبلدة بيت فجار.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال، في ساعة متأخرة من مساء أمس، أربعة شبان من بلدة بدو، شمال غرب مدينة القدس المحتلة، خلال مواجهات شهدتها البلدة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018