اعتقالات ومواجهات مع جنود الاحتلال بالضفة

اعتقالات ومواجهات مع جنود الاحتلال بالضفة
(أرشيف)

اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطقة مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فيما اعتقل الجنود فجر اليوم الثلاثاء، 7 شبان بزعم الضلوع في المقاومة الشعبية وعرقلة عمل قوات الاحتلال التي دمرت ممتلكات لفلسطينيين خلال اقتحامها لمنازلهم.

وأصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بساعات متأخرة من الليل على مفرق مدرسة طارق بن زياد قرب الحرم الإبراهيمي في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

ووقعت المواجهات وقعت على حاجز "أبو الريش" المقام على المدخل الجنوبي للبلدة القديمة، والحرم الإبراهيمي، في محيط مدرسة طارق بن زياد، أصيب خلالها عشرات المواطنين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز السام.

وكانت المواجهات اندلعت بالتزامن مع وصول أعداد كبيرة من المستوطنين للحرم الابراهيمي للاحتفال بما يسمى "عيد العرش" لدى اليهود.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، طفلا من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وقال الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل ماجد عبد العزيز شعبان الهندي (14عاما)، من منطقة الطربيقة في البلدة، كما داهمت منزل المواطن شحدة يونس عوض الله صبارنة وحاول الجنود الاعتداء على عائلته، وفتشوه وعبثوا بمحتوياته.

كما واقتحمت قوات الاحتلال بلدة يطا، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مدخلي مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، ومداخل بلدات سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

كما اقتحمت قوة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال منزل المواطن شحدة يونس عوض الله صبارنة وتفتّش جميع أروقة المنزل، قبل أن تقع مشادات كلامية بين أصحاب المنزل وجنود الاحتلال.

وحاول بعض من جنود الاحتلال الاعتداء على أصحاب المنزل الذين تصدوا لجنود الاحتلال، وأجبروهم على الخروج من المنزل قبل انسحابهم من المنطقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر قليل جنوب نابلس، واعتقلت الشاب أحمد عزمي منصور، بعد تفتيش منزله وتخريب محتوياته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة نابلس، وانتشرت في حي رأس العين وحارة القيسارية بالبلدة القديمة.

وفي محافظة بيت لحم، أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد حافظ جبرين (17عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه في منطقة واد شاهين وسط بيت لحم.

ونفس القوة داهمت منزلي الأسيرين انس وحمزة نواورة وقامت بإحداث تفجير في إحدى غرف منزل حمزة.

أما في محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة فرعون جنوب المدينة، وذكر شهود عيان، أن قوة عسكرية كبيرة اعتقلت الشاب يزن إياد الشيخ يوسف (20 عاما) بعد مداهمة منزله.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018