جرحى بمواجهات بالضفة والاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا

جرحى بمواجهات بالضفة والاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا
(أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينيا خلال حملة مداهمات شنتها بقرى ومدن الضفة الغربية، بزعم أن كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة، فيما أصيب العديد من الشبان بجراح وحالات اختناق جراء المواجهات مع جنود الاحتلال.

شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب مدينة جنين واعتقلت ثلاثة مواطنين وانتشرت بين الأحياء، فيما اعتقلت مواطنا خلال اقتحامها مدينة قلقيلية.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال داهموا الحي الشرقي وإسكان المهندسين واعتقلوا ثلاثة شبان هم : عز الدين أسعد أبو الرب ، وعبد القادر أبو فراشة أبو الرب ، وباسل أبو زيد .

ولفتوا إلى اقتحام منازل ذويهم وتفتيشها واستجوابهم ميدانيا قبل نقلهم إلى جهة مجهولة، فيما انسحبت قوات الاحتلال من طريق الجربا بعد المداهمات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية وشرعت بمداهمات اعتقلت خلالها شابا فيما انتشرت في محيط المدينة حتى الصباح.

وأفاد مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا قلقيلية في وقت مبكر من فجر اليوم وانتشروا في شارع الواد وكفر سابا وشارع نابلس ونصبوا كمائن وحواجز.

وأشاروا إلى اقتحام منزل المواطن إبراهيم دويكات في المدينة وتفتيشه واعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

وفي مخيم الدهيشة وسط بيت لحم داهمت قوات الاحتلال المخيم فجرا، واندلعت مواجهات مع الشبان أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص أسفرت عن إصابة شاب في قدمه.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن سامر الدجاني من منزله بعد مداهمة عمارة سكنية في منطقة وأد ابو كتيلة بالخليل، وتم تفتيش منازل تعود لعائلات العويوي والشريف والقواسمي ومسودة والعجلوني، كما تم اعتقال الشاب رشيد إسماعيل أبو حديد من منزله بالخليل.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل نفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات للمنازل واعتقلت شابين بينهما أسير محرر.

وداهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدة، واقتحم الجنود منازل العديد من المواطنين وعاثوا فيها خرابا قبل أن تعتقل كلا من بلال عبد الرحمن إسماعيل عوض 17عاما واعتقال الأسير المحرر محمد محمود علي صافي الصليبي 32عاما ومصادرة سيارته.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018