الاحتلال يعيق البحث عن المفقودين بتفجير نفق غزة

الاحتلال يعيق البحث عن المفقودين بتفجير نفق غزة
(أ.ف.ب.)

تعيق سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعمال البحث عن المفقودين في تفجير نفق غزة، حيث تماطل في الرد على الطلب الفلسطيني الذي حول إليها عبر الصليب الأحمر الدولي بغية المساح لطواقم الإنقاذ الفلسطينية التفتيش عن المفقودين في منطقة السلك الفاصل.

إلى ذلك، واصلت فرق من الدفاع المدني أعمال البحث عن عدد من المقاومين الذين فقدوا بعد قصف سلاح الحربية الإسرائيلي لنفق بخان يونس قبل ثلاثة أيام، ما أدى إلى استشهاد 7 فلسطينيين، في حين أصيب 13 آخرون، بينهم إصابات خطيرة.

وتنتظر المديرية العامة للدفاع المدني رد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بخصوص عملية التنسيق مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل دخول طواقم الإنقاذ إلى المنطقة القريبة من السلك الفاصل مع الأراضي المحتلة للبحث عن المفقودين.

وقالت الهيئة في بيان لها إنه وبحسب آخر اتصال من الصليب الأحمر مساء الأربعاء، فإن الجانب الإسرائيلي لم يرد إيجاباً ولا سلباً بخصوص السماح بدخول المنطقة الحدودية، ونحن في انتظار أي إشعار جديد من قبل اللجنة الدولية".

وكانت طائرات الاحتلال قصفت نفقا يتبع لسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي ما أدى إلى فقدان عدد من المقاومين، واستشهاد سبعة مقاومين من السرايا وكتائب القسام خلال محاولات الإنقاذ.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018