الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا ويصادر عشرات آلاف الشواقل بالخليل

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا ويصادر عشرات آلاف الشواقل بالخليل
(عرب 48)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، 16 فلسطينيا في مداهمات شنتها في أنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة، وصادر خلالها الجنود عشرات آلاف الشواقل بمدينة الخليل بزعم أن مصدرها حماس وستمول لمقاومة الاحتلال.

وزعم الجيش إن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

في محافظة الخليل، أعلن الاحتلال صباح اليوم، عن مصادرته لعشرات آلاف الشواقل في بلدة الشيوخ بالخليل وذلك خلال عمليات بحث بالمكان.

وزعم الجيش أن الأموال المصادرة مصدرها "منظمات معادية" على حد وصفه.

أما في طولكرم، اعتقلت القوات، ثلاثة مواطنين بينهم نجل شهيد، خلال مداهمات واسعة في المدينة شمال الضفة.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا منزل الشهيد مهند أبو سفاقة والذي استشهد خلال تنفيذه عملية طعن قبل أشهر واعتقلوا نجله محمد (16 عاما) ونقلوه إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين أحمد مروان شهاب، وإياد جراد، عقب مداهمة منزليهما والتنكيل بهما.

وفي محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال قرية بيت ريما غرب مدينة رام الله، وشرعت بمداهمة منازل فيها، فيما نصبت حواجز على مدخل لمدينة البيرة.

وقالت مصادر محلية إن دوريات عسكرية اقتحمت القرية في ساعة متأخرة من الليل وشرعت باقتحام منازل وتفتيشها والتحقيق مع الأهالي.

وأضافت المصادر أن الاحتلال نصب خلال ساعات الليل حاجزًا عسكريًا على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المؤدي لمخيم الجلزون وشرع بإيقاف المركبات.

كما نصبت قوات الاحتلال صباح اليوم حاجزا عسكريا على المدخل الشرقي لقرية النبي صالح شمال غرب رام الله وأوقفت المركبات وقامت بالتدقيق في بطاقات المواطنين.

وفي مخيم قلنديا شمال مدينة القدس داهمت قوة عسكرية الحي الجنوبي للمخيم المقابل للمطار وشرعت باقتحام المنازل والمباني السكنية.