الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا بالضفة

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا بالضفة
(أرشيف)

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 13 فلسطينيا خلال عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، حيث طالت الاعتقالات عددا من الأسرى المحررين والأطفال وامرأة، كما تم ضبط أسلحة ومصادرتها بزعم أنها تستعمل ضد جيش الاحتلال والمستوطنين.

وزعم الجيش إن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وقال مواطنون إن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين من مدينة طوباس وهما مصطفى خالد عبد الرازق، وصدام عبد الحكيم عبد الرازق.

كما وتواصلت الاعتقالات في مدينة نابلس، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمرو ضمرة، قرب مستشفى رفيديا بنابلس، وهو موظف في بلدية نابلس بقسم عدادات الوقوف، كما اعتقلت الشاب خالد الحبش، من حي الياسمينة بالمدينة.

واعتقلت الشرطة المواطن محمد بسام نصر حنني من بلدة بيت فوريك شرق نابلس، وذلك من مكان عمله في منطقة كفر كنا قضاء الناصرة، كما اعتقلت المواطن عدي زياد حنني كذلك في بلدة كفر كنا، بعد أن نشر الإعلام الإسرائيلي صورة له بزعم انه يريد تنفيذ عملية فدائية.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب، وداهمت عدة منازل للمواطنين، واعتقلت الشاب همام سويلم، وهو طالب في جامعة بوليتكنك فلسطين، علما بأنه أسير سابق، كما اعتقلت الأسير السابق سعيد بنات، والذي لم يمضِ على الإفراج عنه سوى خمسة أشهر.

أما في محافظة قلقيلية اعتقلت قوات المواطن أمير عماد نوفل بعد أن داهمت منزله، كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر شرف أبو بكر من يعبد قضاء جنين جرى اعتقاله، أمس الإثنين، من محكمة سالم العسكرية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا فلسطينيا على حاجز "تسوفيم" العسكري قرب قلقيلية بحجة العثور بحوزته على سكين.

واشتبهت قوات الاحتلال بفلسطيني حاول العبور على الحاجز وخلال تفتيشه ادعت أنها عثرت على خاصرته سكينا، حيث جرى اعتقاله وتحويله للتحقيق.

يذكر أن حاجز تسوفيم يمر من خلاله المزارعون إلى أراضيهم الواقعة خلف جدار الفصل العنصري.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية بنابلس، وعزبة الطبيب وبلدة عزون شرق قلقيلية وأجرت عمليات تفتيش واسعة.

وفي بلدة سلوان بالقدس اعتقلت شرطة الاحتلال السيدة هدى عودة، وهي زوجة الأسير محمد عودة والذي يقضي حكما بالسجن لمدة 9 مؤبدات و40 عاما.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر عقب شمال القدس المحتلة وحاصرت إحدى البنايات السكنية. كما اقتحمت بلدة بيت حنينا شرق القدس المحتلة وشنت حملة اعتقالات طالت عددا من الأطفال.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018