الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين بينهم قيادي في حماس

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين بينهم قيادي في حماس
(أرشيف)

شنت قوات جيش الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين الفلسطينيين في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، إذ طالت الاعتقالات القيادي في حركة حماس باجس نخله البالغ من العمر 53 عاما، من منزله في مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

وذكر جيش الاحتلال في بيانه أن قواته شنت مداهمات وحملة اعتقالات واسعة أسفرت عن اعتقال 9 فلسطينيين وقيادي في حركة حماس بزعم المشاركة في أعمال المقاومة، حيث تم اقتيادهم للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال.

وتركزت الاعتقالات في مدن رام الله والقدس والخليل وطالت العديد من الأسرى المحررين.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل القيادي نخلة، وقامت باعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وكان الاحتلال أفرج عن نخله قبل شهرين بعد قضاءه 17 شهرا، أضرب خلالها عن الطعام بعد عزله انفراديًا.

وأمضى في سجون الاحتلال ما يزيد على 15عاما، معظمها في الاعتقال الإداري.

ويعد نخلة من القيادات البارزة في حماس بالضفة الغربية المحتلة، وأحد مبعدي مرج الزهور، وسبق أن تعرض للاعتقال في سجون الاحتلال عدة مرات أمضى خلالها أكثر من 18 عاما منها (10 سنوات) في الاعتقال الإداري.

وفي محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان، إذ اعتقل جنود الاحتلال الشاب عبد الرحيم بسام حماد في بلدة سلواد شرقا، وهو شقيق الشهيد أنس حماد الذي نفذ عملية دهس ضد جنود الاحتلال خلال أحداث انتفاضة القدس قبل عامين، كما أن والده رهن الاعتقال الإداري.

واعتقل الاحتلال الشاب نعمان حامد بعد مداهمة منزله واقتياده إلى جهة مجهولة.

وفي قرية كفر مالك المجاورة، اعتقل الاحتلال شابا بعد مداهمة أربع دوريات عسكرية للقرية واقتحام منازل فيها، بعد أن قام الاحتلال بنصب حواجز عسكرية أمس على مداخل القرية وتفتيش المركبات والتدقيق في بطاقات المواطنين.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018