عباس للكويت وتكتم على جلساته بالرياض مع سلمان ونجله

عباس للكويت وتكتم على جلساته بالرياض مع سلمان ونجله
(أ.ف.ب.)

التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وبحث معه آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، لكن دون الكشف عن التفاصيل، فيما جمعته جلسة بساعات متأخرة من ليل الثلاثاء، بولي العهد محمد بن سلمان، لكن دون الإعلان أو الإفصاح عن الجلسة وما دار فيها من مباحثات.

إلى ذلك يزور عباس الأسبوع المقبل دولة الكويت التي تستضيف مؤتمرا دوليا حول معاناة الطفل الفلسطيني.

وسيشارك في المؤتمر وزراء الشؤون الاجتماعية من جميع الدول العربية، إضافة إلى وزراء من فلسطين، و58 جهة أخرى بينها سفارات ومنظمات مجتمع مدني وجمعيات خيرية، من داخل الكويت والأمم المتحدة، وعديد المنظمات الدولية.

وفي السعودية، بحث عباس في الرياض، مع سلمان آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) أن عباس أطلع سلمان على الجهود الأميركية المبذولة لتحريك عملية السلام، كما وضعه في صورة تطورات المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وحسب الوكالة جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الفلسطينية السعودية المتميزة، وسبل تنميتها وتطويرها.

وشكر عباس سلمان على مواقف المملكة الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، بحسب الوكالة.

بدوره، أكد سلمان على "موقف المملكة الثابت في دعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، وتقديم كل ما هو مطلوب، وصولا إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية".

بدورها ذكرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) أنه جرى خلال اجتماع سلمان مع عباس استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وكان عباس وصل السعودية، أمس الثلاثاء، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا قادما مصر التي اجتمع فيها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018