عربدة بالخليل واعتقالات بجنين واعتداء على مسيرة كفرقدوم

عربدة بالخليل واعتقالات بجنين واعتداء على مسيرة كفرقدوم
حارة جابر بالخليل، مساء الجمعة (تويتر)

هاجم مستوطنون مدججون بالسلاح وبحماية جنود الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، الأهالي في حارة جابر القريبة من مستوطنة "كريات أربع" شرق مدينة الخليل.

وأفاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن العشرات من مستوطني "كريات أربع" الجاثمة على أراضي المواطنين شرق الخليل، هاجموا المواطنين في حارة جابر، ووجهوا الشتائم العنصرية والمسيئة لسكانه وهددوهم بالقتل.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، عدداً من الشبان الفلسطينيين بزعم أنهم حاولوا التسلل لمستوطنة "نافية دانيل" الواقعة في المجمع الاستيطاني "غوش عتصيون" في وسط الضفة الغربية المحتلة، قرب بيت لحم.

ووفقاً لتقارير فلسطينية، تم اعتقال الشبان "بعد تمكنهم من الفرار إلى داخل قرية فلسطينية قريبة، وتم تسلميهم للشباك".

قوات الاحتلال تقمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية

من جهة ثانية، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية السلّمية المناهضة للاستيطان في بلدة كفر قدوم والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق بقرار من جيش الاحتلال منذ 14 عاما لصالح مستوطنة "قدوميم" المقامة على أراضي القرية.

وهاجم جنود الاحتلال المسيرة، التي خرجت هذا الأسبوع إحياءً للذكرى الثالثة عشر لاستشهاد القائد، ياسر عرفات، باستخدام الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، دون ورود تقارير تفيد بوقوع إصابات في صفوف الأهالي.

ونقلت تقارير فلسطينية عن مصادر محلية أن المواجهات اندلعت مع الجنود بعد أن داهموا البلدة، فاستخدم الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة للرد على اعتداءات الجنود، كما واحرقوا عشرات الإطارات المطاطية قرب مستوطنة "قدوميم".

وانطلقت المسيرة، صباح اليوم، بمشاركة واسعة من أهالي البلدة ومتضامنين أجانب مرددين الشعارات الوطنية الداعية للاستمرار في نهج "الثورة التي فجرها الشهيد ياسر عرفات حتى انهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

جنين .. اعتقالات في عملية دهم وتفتيش

وفي مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، 3 مواطنين من الضفة بعد عملية دهم وتفتيش.

ونقلت تقارير عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد في جنين واعتقلت كلا من، محمود بسام حمارشة، وخالد زكي عبد الله أبو بكر، وهما أسيران محرران، ونور محمود قبها.

وادعت قوات الاحتلال العثور على سلاح خلال عمليات الدهم والتفتيش في منازل المواطنين.

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


عربدة بالخليل واعتقالات بجنين واعتداء على مسيرة كفرقدوم

عربدة بالخليل واعتقالات بجنين واعتداء على مسيرة كفرقدوم